بالفيديو: إشكالية السكن والقضاء على دور الصفيح محور لقاء بطنجة

6
بالفيديو: إشكالية السكن والقضاء على دور الصفيح محور لقاء بطنجة
بالفيديو: إشكالية السكن والقضاء على دور الصفيح محور لقاء بطنجة

أفريقيا برس – المغرب. ترأس محمد أمهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، صباح اليوم الأربعاء 21 شتنبر 2022، أشغال انطلاق ورشات الحوار الوطني حول التعمير والإسكان بقاعة مندوبية الأوقاف بمنطقة الزياتن بطنجة، وهو الحوار الذي أطقلت فعالياته بمختلف جهات المملكة من قبل وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

وبحضور ممثلي قطاعات وزارية معنية وهيئات دستورية ومؤسسات عمومية ومنظمات مهنية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، تطرق والي الجهة لمختلف الجوانب الرئيسية التي سيتمحور عليها لقاء طنجة، الى جانب أهم مستجدات سياسة الإسكان والتعمير التي تنهجها سلطات الجهة للقضاء على السكن الصفيحي ودور الصفيح مبرزا أن هناك حوالي 5000 أسرة ما تزال تعيش بدور الصفيح بالعرائش ونحو ألف أسرة بمدينة أصيلة. ودعا والي الجهة الى ضرورة العمل للقضاء على كل إشكاليات دور الصفيح بالجهة بتظافر الجهود المبذولة من طرف المعنيين بالقطاع على المستوى الجهوي.

وتطرقت ورشات الحوار الوطني حول التعمير والإسكان على مستوى جهة طنجة لأهم القضايا التي تعيشها في هذا الشأن المجالات الترابية على المستوى الجهوي وعلى الصعيد الجماعي، وكانت الورشات التي ترأسها مسؤولون وخبراء في قطاع الإسكان والتعمير الى جانب المهتمين بالعقار فرصة لفتح نقاش واسع النطاق وللتبادل وتقاسم وجهات النظر حول الإشكاليات المرتبطة بالتخطيط الحضري وإنتاج سكن ملائم يستجيب لتطلعات المواطنين، ناهيك عن مواضيع تهم التخطيط الحضري والحكامة وعرض السكن ودعم العالم القروي من أجل الحد من الفوارق المجالية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس