بالفيديو: “كازا سمارت سيتي”.. حدثٌ لتحويل البيضاء إلى مدينة ذكية

2
بالفيديو:
بالفيديو: "كازا سمارت سيتي".. حدثٌ لتحويل البيضاء إلى مدينة ذكية

أفريقيا برسالمغرب. تنطلق، يومي 9 و10 يونيو 2021، ندوة “الدار البيضاء للمدينة الذكية”، وذلك من تنظيم شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، وبشراكة مع كل من جامعة محمد السادس بوليتكنيك – بنجرير وجامعة الحسن الثاني – الدار البيضاء.

وذكرت حكيمة فصلي، نائب عمدة مدينة الدار البيضاء والمكلفة بالتعاون، أن “هذه الدورة تأتي في سياق خاص بسبب جائحة كوفيد-19″، مضيفة خلال ندوة عقدت، مساء الاثنين، أن حدث “الدار البيضاء للمدينة الذكية” الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “المدينة الذكية في خدمة الصمود والتجديد الترابي”، سيناقش قضايا ومواضيع متنوعة من أجل تنوير المشاركين ومشاركتهم أهم التطورات والمستجدات المرتبطة بالمدن الذكية، مردفة أن اختيار “المدينة الذكية في خدمة الصمود والتجديد الترابي”، كشعار لهذه الدورة فرضته الظرفية الحالية، والتحديات والرهانات التي تفرضها ظرفية جائحة كوفيد-19.

من جانبه، اعتبر مدير شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، محمد الجواهري، أن الورش انطلق منذ سنة 2015، وهو ورش يتطلب المزيد من العمل والاشتغال مع كافة المتدخلين في العاصمة الاقتصادية.

وأضاف المتحدث خلال الندوة أن “الجائحة وضعت الكل على سكة تطورات سريعة عنوانها استخدام التقنيات الرقمية، كحلول للاستجابة لدعم الخدمات الأساسية العديدة للمدن”.

يذكر أن الخبراء والأخصائيين سيجتمعون يومي 9 و10 يونيو لمناقشة هذه التحديات، وأيضا لدراسة وبحث الفرص المتاحة للتكيف مع التحديات القائمة وتحسينها لجعل المدن الذكية قادرة على مواجهة جميع تحديات الظروف الاقتصادية الجديدة. كما سيشارك المجتمع المدني في هذه الندوة، التي سيتم تنظيمها هذه السنة عن بعد ويتم بث أشغالها، من خلال منصة افتراضية.