بالفيديو: هذه توضيحات شركة “ليديك” بشأن فيضانات الدار البيضاء

5
بالفيديو: هذه توضيحات شركة
بالفيديو: هذه توضيحات شركة "ليديك" بشأن فيضانات الدار البيضاء

افريقيا برسالمغرب. أكد جان باسكال داريي، المدير العام لشركة “ليديك” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل بالبيضاء، أنها عبأت فرقها منذ الثلاثاء الماضي 5 يناير 2021، لمواجهة آثار التساقطات المطرية القوية التي تسببت في إغراق عدد من الأحياء والشوارع الرئيسية بالمدينة.

وقال مدير الشركة المكلفة بالتدبير المفوض لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بالدارالبيضاء، إن قرابة 500 عونا يتواجدون بالميدان للقيام بتدخلاتهم للتخفيف من آثار الأمطار التي تشهدها العاصمة الاقتصادية منذ أزيد من يومين، مضيفا أنه لتعزيز التدخلات الميدانية تم تعبئة أكثر من 30 شاحنة تطهير وأكثر من 50 مضخة.

وتابع المتحدث، في تصريح لـLe360، على هامش اجتماع للجنة المرافق العمومية بمجلس جماعة الدارالبيضاء، أن “اللقاء كان مناسبة للوقوف على الوضع وإبراز تدخلات الشركة خلال هذه الأيام الصعبة»، مؤكدا: «المهم نحن متواجدون في الميدان وقرب المواطن وملتزمون بالعمل على التقليل من آثار هذه التساقطات”.

يذكر أن مستشاري مجلس جماعة الدارالبيضاء عقدوا، اليوم الجمعة 8 يناير 2021 اجتماعا للجنة المرافق العمومية والممتلكات والخدمات بمجلس مدينة الدارالبيضاء حضره كذلك المدير العام لشركة “ليديك”، حيث خصص اللقاء الذي امتد لأزيد 6 ساعات لتدارس آثار التساقطات المطرية القوية التي عرفتها المدينة والإجراءات المتعين اتخاذها. تصوير ومونتاج: سعيد بوشريط