حصري: مكتب السياحة يقلّص مشاركته بشكل كبير في 4 معارض دولية مهمة

3
حصري: مكتب السياحة يقلّص مشاركته بشكل كبير في 4 معارض دولية مهمة
حصري: مكتب السياحة يقلّص مشاركته بشكل كبير في 4 معارض دولية مهمة

أفريقيا برسالمغرب. أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة، في رسالة موجهة إلى شركائه، والتي حصل Le360 على نسخة منها، قراره بالحد، لأسباب ظرفية، من مشاركته في أربعة معارض دولية كبرى.

يعتزم المكتب الوطني المغربي للسياحة الحد مشاركته في أربعة معارض دولية شهيرة، بالنظر إلى قيود السفر الصادرة عن السلطات الحكومية في البلدان المضيفة والسياق العالمي الذي يتسم بضبابية الرؤية بسبب الأزمة الصحية العالمية.

وبالتالي، لن يتمكن العديد من الفاعلين في مجال السياحة من المشاركة في معرض “IFTM Top Resa” الذي سينظم في الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر 2021، وفي معرض “TTG Incontri Rimini 2021” الذي سيتم تنظيمه في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر 2021، وفي المعرض الدولي “Golf Tourism Market”، الذي سينظم في ويلز في الفترة من 18 إلى 21 أكتوبر 2021 وفي سوق السفر العالمي في لندن، والذي سيعقد في الفترة من 1 إلى 3 نونبر 2021 (ستقام نسخة افتراضية أيضا في 8 و 9 نونبر 2021).

وهكذا لا يمكن لهؤلاء المهنيين إقامة منصات في هذه المعارض من أجل تقديم إمكانات ومزايا الوجهة المغربية في الأسواق ذات الإمكانات العالية. ووفقا لرسالة المكتب الوطني المغربي للسياحة، “تم اتخاذ هذا القرار في أعقاب قيود السفر الصادرة عن السلطات الحكومية في البلدان المضيفة ومع مراعاة السياق العالمي الذي يتسم بضبابية الرؤية المرتبطة بالأزمة الصحية”.

كما شدد المكتب الوطني المغربي للسياحة على أنه لا يمكن استبعاد القيود المستقبلية على السفر إلى الخارج في المستقبل. وأوضح المكتب: “هذا يفرض علينا ضمان وجود وجهة المغرب في هذه المعارض بطريقة مؤسساتية وهذا، من خلال تمثيليات المكتب الوطني المغربي للسياحة في الخارج مع إمكانية استقبال 3 إلى 4 عارضين مشاركين في المعرض”.

وهكذا، طُلب من المهنيين المغاربة الذين لديهم ممثلون في أوروبا، أو أولئك الذين يمكنهم الذهاب إلى عين المكان ويرغبون في المشاركة في المعارض المذكورة، ملء استمارة وإرسالها إلى المكتب الوطني المغربي للسياحة عبر البريد الإلكتروني في موعد أقصاه يوم الجمعة 10 شتنبر 2021. أما الموعد النهائي لتلقي الطلبات من المهنيين المهتمين بمعرض “Golf Tourism Market” فقد حدد في يوم الثلاثاء 7 شتنبر 2021.