شركة “الأرجان” العالمية تدشّن مشروع “سراي” بالمغرب

4
شركة
شركة "الأرجان" العالمية تدشّن مشروع "سراي" بالمغرب

أفريقيا برس – المغرب. أعلنت شركة “الأرجان” العالمية العقارية عن تدشين مشروعها العقاري الأول المتعدد الاستخدامات في المغرب، وذلك إسهاما منها بالقيمة المضافة من خلال المشاركة في بلورة مشاريع رائدة مع مهنيين محليين لتقديم أفضل المجتمعات الحضرية والخدمات المفيدة للمقيمين والزائرين.

يتعلق الأمر بمشروع “سراي”، الذي يمتد على مساحة تصل إلى 63000 متر مربع في قلب مدينة الدار البيضاء النابض بالحياة، والذي يأتي كثمرة تحالف تجمع الأرجان والمهندس المعماري اللبناني ذو الصيت العالمي برنارد خوري والمهندس المعماري المغربي ذو الخبرة المميزة عمر العلوي وفريقه.

وقال المهندس خالد المشعان، نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة الأرجان العالمية العقارية، “إن مشروع سراي يتميز بالديناميكية والمرونة التي تؤهله للتطور وفق احتياجات ساكنيه”.

وأوضح أن “فكرة المشروع استغرق إنجازها عامين لترى النور، نوقش خلالها ما لا يقل عن 12 دراسة – من ضمنها دراسات تتعلق بالسوق التجاري والسكني، وتحليل حركة المرور، ودراسات أخرى لحركة الرياح، وكذلك وصول أشعة الشمس للمباني، بغية الوصول إلى أعلى درجات الإتقان في التصميم وعدم ترك أي مجال للصدفة”.

بدوره قال كريم يزبك، الرئيس التنفيذي بالنيابة لمنطقة شمال أفريقيا في شركة الأرجان العالمية العقارية، “إن مشروع سراي العقاري للأرجان في المغرب يقدم مفهوماً جديداً للمدن الحضرية التي تتميز ببصمة معمارية فريدة تتناغم في إطارها مع الخطوط الإبداعية الحديثة والتصميم المستوحى من التراث المغربي، مما يجعلها بيئة مثالية للعيش بمكونات متكاملة وصديقة للبيئة”، مشيراً الى “التصميم المميز لسراي على هيئة جزيرة في قلب الدار البيضاء تقع بين المعاريف وشارع غاندي، تحديداً في حي الأميرات السكني الفاخر والديناميكي، ليؤكد بتفرده المعماري اللافت مكانته كمشروع عقاري استثنائي يحاكي في تفاصيله الخلابة والمتناغمة التجدد الذي يحتوي الأصالة بدرجة امتياز”.

من جهتهما، قال كل من خوري وعلوي إن “سراي صُمم ليكون مساحة معيشية متوازنة توفق بين الحياة الحضرية والطبيعة، وهو مشروع فريد من نوعه متعدد المكونات الموزعة على مبانٍ من خمسة طوابق تحتوي على شقق عالية المستوى ومكاتب وفندق عصري ومتاجر ومساحات ترفيهية”.

ويوفر المشروع سطحا بمساحة 6000 متر مربع مكون من 3 مسابح أحدها أطول مسبح على السطح في الدار البيضاء، بالإضافة إلى مطاعم وفضاءات لياقة بدنية داخلية وخارجية ومرافق تهدف إلى خلق مساحات للعيش المشترك والمشاركة (فضاء اليوغا،Chill & Lounge، إلخ )، علاوة على الشقق بالحدائق المعلّقة، والمساحات الخضراء الموزعة بدقة هندسية مدروسة.

ويمثل سراي، يضيف المهندسان، بداية عصر سكني جديد، يضمن للمدينة وللمالكين مناظر طبيعية وتجربة فريدة ومبتكرة، مشيرين إلى أن المشروع في مضمونه العميق غير مألوف حيث يعكس عبر تفاصيله وعناصره الممتدة على مساحة 63000 متر مربع حساسية خاصة تجاه المدن ذات التاريخ مثل الدار البيضاء.

جدير بالذكر أن الأرجان هي شركةٌ متخصّصةٌ في مجال تصميم مشاريع التطوير العقاري المبتكر والمستدام في مختلف أنحاء العالم وخصوصاً منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعمل منذ تأسيسها عام 1994 على توسيع محفظة أصولها، حيث أصبحت تشمل مشاريع في مجالات متنوّعة، منها الضيافة (المطاعم، والفنادق، والمنتجعات)، السكن، الرعاية الصحيّة، والتعليم.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس