مطار دكار بليز ديان يوقع اتفاقية مع شركة مغربية لبناء مركز لصيانة الطائرات

5
مطار دكار بليز ديان يوقع اتفاقية مع شركة مغربية لبناء مركز لصيانة الطائرات
مطار دكار بليز ديان يوقع اتفاقية مع شركة مغربية لبناء مركز لصيانة الطائرات

أفريقيا برس – المغرب. وقع مطار دكار بليز ديان الدولي وشركة الإنشاءات المعدنية المغربية “إنتر تريديم” اليوم الجمعة، اتفاقية لبناء مركز لصيانة الطائرات MRO في السنغال. وأفاد بيان لمطار دكار بليز ديان، أن أعمال البناء في مركز الصيانة الذي سيتواجد بالمطار سيشرع فيها في نونبر 2021 داخل المصنع بالدار البيضاء وفي الموقع في نهاية دجنبر 2021 وستنجزها شركة إنتر تريدم المغربية الرائدة في مهن البناء المعدني وتصميم وبناء المراكز من قبيل صيانة الطائرات.

وأضاف البيان الذي توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء أنه تم التوقيع على عقد المشروع اليوم الجمعة في الدار البيضاء. ويعد مركز الصيانة هذا الأول من نوعه في منطقة غرب إفريقيا، وهو مشروع هيكلي في استراتيجية 2021-2025 لجعل دكار محورا جويا والتي تمت الموافقة عليها في أبريل 2021 من قبل الرئيس السنغالي ماكي سال. وترأس الوفد السنغالي المدير العام لمطار دكار بليز ديان دودو كا، وعايدة سيك ندياي المديرة التنفيذية لإدارة استراتيجية المحور الجوي، ومحمد جوريل سوماري، مدير مشروع مركز صيانة الصيانة ومختار ضيوف مدير قسم المشتريات والأسواق ومستشاريهم القانونيين. وبحسب البيان سيبدأ العمل في تنفيذ المشروع في المصنع بالدار البيضاء نهاية نونبر الجاري قبل نقل المعدات للمطار نهاية دجنبر المقبل على أن يستكمل المشروع في ظرف 18 شهرا.

ونقل البيان عن المدير العام للمطار قوله “في الأشهر الأخيرة، بدأنا البحث عن شراكات وتلقينا العديد من العروض وقمنا بزيارة العديد من مراكز صيانة الطيران حول العالم وأخيرا وقع اختيارنا على بناء مركز صيانة ذي هيكل فولاذي. وأضاف أنه تم اختيار الشركة المغربية الرائدة في مجال الإنشاءات المعدنية TCE، والتي تعرف بالفعل السنغال وسبق أن نفذت أعمالا بها تخص الممرات المعدنية وقامت مؤخرا بتسليم مركز صيانة طيران في شاتورو بفرنسا”. وسيضم المشروع على مساحة 10 الاف متر مربع وعلو 33 مترا بنية تحتية لصيانة الطائرات وورشة لتخزين الأجزاء والعناصر اللازمة للصيانة ومبنى إداري. وسيكون لهذه البنية القدرة على استيعاب أي نوع من الطائرات في احترام لجميع معايير السلامة المطلوبة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس