أزمة مهنيي النقل السياحي تجر وزيرة السياحة للمساءلة

8
أزمة مهنيي النقل السياحي تجر وزيرة السياحة للمساءلة
أزمة مهنيي النقل السياحي تجر وزيرة السياحة للمساءلة

افريقيا برسالمغرب. وجهت المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي للمطالبة بـ«التدخل لإيجاد حلول لمهنيي النقل السياحي».

وذكر البرلماني عن حزب التقدم والاشتراكية، جمال بنشقرون كريمي، أن «الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب أصدرت بلاغا مؤرخا في 16 يناير 2021، بسطت من خلاله معاناة مهنيي النقل السياحي في ظل الأزمة الراهنة، وتطالب بإيجاد الحلول اللازمة لإنقاذ المقاولات العاملة في هذا القطاع من الإفلاس، بعد توقف أنشطتها لما يقارب السنة، وبالأخص بمدينة مراكش التي اتخذت فيها السلطات الولائية مجموعة من التدابير تفرض عدم تنقل عربات النقل السياحي خارج المدينة».

وتابع البرلماني عن حزب «الكتاب»، أن «الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب تتساءل عن التدابير الموازية لإنقاذ هذا القطاع من الإفلاس، في ظل التحملات المالية والجبائية المختلفة، وتطالب بالتدخل العاجل لتسهيل ولوج عربات النقل السياحي إلى مناطق “أوكايمدن” و”إمليل” و”لالة تكركوست” وباقي المناطق السياحية الأخرى، بهدف المساهمة في إنعاش القطاع السياحي تدريجيا، وإخراجه من حالة الأزمة التي يعيشها منذ أزيد من عشرة أشهر». وتساءل البرلماني عن «التدابير والإجراءات التي ستتخذها الوزارة من أجل إنقاذ القطاع من الإفلاس».