إجراءات جديدة تنتظر القادمين إلى المغرب من القائمة “ب”

21
إجراءات جديدة تنتظر القادمين إلى المغرب من القائمة
إجراءات جديدة تنتظر القادمين إلى المغرب من القائمة "ب"

أفريقيا برسالمغرب. أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، الأربعاء 23 يونيو 2021، عن تحديث جديد يهم شروط ولوج التراب الوطني بالنسبة للمواطنين المغاربة والسياح القادمين من البلدان المدرجة في القائمة “ب”.

وحسب إشعار نشرته وزارة الخارجية المغربية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، فيتعين على المهاجرين المغاربة والسياح الوافدين من البلدان المدرجة ضمن القائمة “ب” القيام بفحص سلبي (PCR) لا تتجاوز مدته 48 ساعة، وتصريح بالشرف يؤكد التزام صاحبه بالخضوع لحجر صحي مدته 10 أيام، وفاتورة تؤكد تسديد مدة الحجر الصحي في أحد الفنادق المحددة من قبل السلطات المغربية.

وكانت السلطات المغربية قد أعلنت سلفا عن تصنيف الدول إلى قائمتين (أ /ب)، على أساس توصيات وزارة الصحة، بناء على المعطيات الوبائية الرسمية التي تنشرها منظمة الصحة العالمية أو تلك الدول نفسها عبر مواقعها الرسمية.

هذا، وتضم قائمة الدول “ب” 75 دولة؛ هي: الإمارات، السعودية، جنوب إفريقيا، أفغانستان، الجزائر، أنغولا، الأرجنتين، البحرين، بنغلاديش، البنين، بوليفيا، بوتسوانا، البرازيل، كمبوديا، الكاميرون، الرأس الأخضر، الشيلي، كولومبيا، الكونغو، الكونغو الديمقراطية، كوبا، إيسواتيني، غواتيمالا، هايتي، هندوراس، الهند، إندونيسيا، إيران، العراق، جمايكا، كازاخستان، كينيا، الكويت، ليسوتو، لاتفيا، ليبريا، ليتوانيا، مدغشقر، ماليزيا، مالاوي، المالديف، مالي، موريتيوس، المكسيك، ناميبيا، نيبال، نيكاراغوا، نيجر، عمان، أوغندا، باكستان، بنما، براغواي، بيرو، قطر، إفريقيا الوسطى، زامبيا، زيمبابوي، كوريا الشمالية، السيشل، سيراليون، الصومال، السودان، سيريلانكا، جنوب السودان، سوريا، تانزانيا، تشاد، تايلاند، توغو، أوكرانيا، فينزويلا، فيتنام، اليمن، أوروغراوي.