إطلاق النسخة الثانية لبرنامج «أوراش» الرامي لتشغيل 1251 شخصا بخنيفرة

5
إطلاق النسخة الثانية لبرنامج «أوراش» الرامي لتشغيل 1251 شخصا بخنيفرة
إطلاق النسخة الثانية لبرنامج «أوراش» الرامي لتشغيل 1251 شخصا بخنيفرة

أفريقيا برس – المغرب. تم، مؤخرا بخنيفرة، إطلاق النسخة الثانية من برنامج «أوراش»، حيث سيتم ضمن هذا البرنامج إحداث حوالي 1251 منصب شغل على مستوى الإقليم.

وخصص هذا الاجتماع، الذي جرى بحضور عامل إقليم خنبفرة، محمد فطاح، لتدارس الإجراءات والتدابير الكفيلة بتنزيل النسخة الثانية لبرنامج «أوراش» في أحسن الظروف والسهر، بالخصوص، على ضمان شروط الإلتقائية والتكامل بين المتدخلين والشركاء.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد فطاح، بالنجاح الذي عرفته النسخة الأولى من برنامج «أوراش»، مؤكدا أن روح المواطنة تستلزم الاستمرار على نفس النهج بغية النجاح في تفعيل النسخة الثانية وفقا لمتطلبات الظرفية.

وأبرز عامل الإقليم أن هذه السنة قد تميزت بزيادة في عدد المستفيدين حيث اقترحت اللجنة الإقليمية رفع عددهم إلى 1251 مستفيد، مذكرا بأن الأوراش التي تم انتقاؤها هذه السنة من شأنها الاستجابة للحاجيات الملحة للفئات الهشة من خلال انتقاء أوراش تدعم البيع الإلكتروني للمنتوجات الفلاحية، وأوراش أخرى من شأنها تعزيز خلق فرص شغل لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتم خلال هذا اللقاء، تقديم عرض من طرف المدير الإقليمي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، استعرض فيه المحاور الرئيسية للنسخة الثانية لبرنامج «أوراش» ومختلف مراحل تفعيله على مستوى الإقليم، وكذا المصادقة على الأوراش المنتقاة من طرف لجنة الانتقاء التي تم إحداثها لهذا الغرض.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس