بالصور: إعطاء انطلاقة مشروع تهيئة منطقة الأنشطة الاقتصادية بطاطا

8
بالصور: إعطاء انطلاقة مشروع تهيئة منطقة الأنشطة الاقتصادية بطاطا
بالصور: إعطاء انطلاقة مشروع تهيئة منطقة الأنشطة الاقتصادية بطاطا

أفريقيا برس – المغرب. أشرف أحمد حجي والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان بمعية صلاح الدين أمال عامل إقليم طاطا وكريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة وبحضور المدير العام لمؤسسة العمران سوس ماسة وعدد من الشخصيات والفعاليات، الجمعة 25 نونبر 2022، على إعطاء انطلاقة مشروع تهيئة منطقة الأنشطة الاقتصادية لطاطا.

وأوضحت مصادر Le360 أن المشروع سينجز من طرف مؤسسة العمران سوس ماسة بغلاف مالي يصل إلى 39.9 مليون درهم، منها مساهمة الشركاء في حدود 28.6 مليون موزعة على وزارة الصناعة والتجارة (10 مليون درهم) مجلس جهة سوس ماسة (13.1 مليون درهم)، المجلس الإقليمي لطاطا (3.5 مليون درهم) وجماعة طاطا (2 مليون درهم).

ويضم المشروع، حسب المصادر ذاتها، أشغال تهيئة الطرقات وقنوات التطهير السائل وقنوات الماء الصالح للشرب بمنطقة الأنشطة الاقتصادية لطاطا والتي تدخل في اطار برنامج التسريع الصناعي الدي تبناه مجلس جهة سوس ماسة وفي إطار تجسيد الجهوية المتقدمة.

وأضافت المصادر أن منطقة الأنشطة الاقتصادية لطاطا تتكون من 197 قطعة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر 34 قطعة مخصصة للصناعات الزراعية، و69 قطعة مخصصة للحرف اليدوية خاصة بقطاع البناء و59 قطعة للحرف التقليدية ومنها قطاع السيارات، في وقت تمتد مساحات القطع الأراضية في معظمها من 150 متر مربعً إلى حوالي 1000 متر مربع، مع استثناءات قليلة تتعلق بالقطع التي يمكن أن تصل إلى حوالي 1900 متر مربع. ومن شأن مساهمة الشركاء في هذا المشروع، تورد المصادر نفسها، تقليص قيمة البيع من 530 إلى 150 درهم للمتر المربع وحددت مدة الأشغال في 12 شهرا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس