بالفيديو: وزير الشغل يرد على “إعلان مناصب شغل لا وجود لها”

8
بالفيديو: وزير الشغل يرد على
بالفيديو: وزير الشغل يرد على "إعلان مناصب شغل لا وجود لها"

افريقيا برسالمغرب. وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين سؤالا إلى وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز حول ما وصفه بـ”تغييب البعد الجهوي في الاستراتيجية الوطنية للتشغيل”.

وأثار العربي لمحارشي النائب البرلماني عن “الأصالة والمعاصرة”، الثلاثاء خلال جلسة الاسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين، “إشكالية إعلان الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “ANAPEC” بوزان على تشغيل 300عامل، بأحد المصانع مع العلم أن المستثمر مازال يبحث عن الوعاء العقاري ولم يجد بعد الأرض الذي سيشيد عليها المصنع”.

وأشار النائب البرلماني إلى أنه “سبق الإعلان عن التشغيل بعدد من المناصب بكل من كلميم وطانطان و القنيطرة، والتي تبين بعد ذلك أنها غير حقيقية”. وقال محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني في معرض رده على السؤال “إذا كان هناك إعلان واحد من الإعلانات التي تم الإعلان عنها مخالف للقانون أنا مستعد أن أفتح تحقيقا في الموضوع، وأن أحمل المسؤولية لأي شخص تبين أنه المسؤول .

وأضاف أمكراز: إذا كنت تتوفر على ما يثبت أقوالك يمكنك أن تتوجه إلى النيابة العامة لا أن تصدر بيانا”. وتابع المسؤول الحكومي مخاطبا لمحارشي : “يجب أن نشجع المستثمرين الأجانب لا أن نحاربهم”، مشددا على أنه لا يجب أن “ندخلهم في ألاعيب سياسية لا علاقة لهم بها” بل يجب تقديم المساعدة لهم كحكومة وكبرلمان وكفاعلين”.