بكلفة 31 مليون درهم.. انطلاق أشغال تهيئة الغابة الحضرية «ليبيكا» بمدينة العرائش

2
بكلفة 31 مليون درهم.. انطلاق أشغال تهيئة الغابة الحضرية «ليبيكا» بمدينة العرائش
بكلفة 31 مليون درهم.. انطلاق أشغال تهيئة الغابة الحضرية «ليبيكا» بمدينة العرائش

أفريقيا برس – المغرب. ديابوراماأعلنت وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، أمس الخميس، عن انطلاق أشغال مشروع تهيئة الغابة الحضرية « ليبيكا » بمدينة العرائش.

وترأس عامل إقليم العرائش العالمين بوعاصم، وممثلين عن وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، ومسؤولين محليين بالجهة والمدينة، مراسيم انطلاق أشغال المشروع الذي يندرج في إطار اتفاقية الشراكة المتعلقة بإنجاز مشاريع تهيئة الحدائق الحضرية وشبه الحضرية بإقليم العرائش

ورصد مبلغ إجمالي يبلغ حوالي 31.4 مليون درهم، معبأة من طرف وزارة الداخلية، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال لأجل تهيئة غابة ليبيكا الحضرية بمدينة العرائش.

وبحسب ما جاء في بلاغ صادر عن وكالة تنمية أقاليم الشمال يوم أمس الخميس، فستتضمن أشغال التهيئة، التي أسندت مهمة إنجازها إلى الوكالة، إنشاء عدد من الفضاءات الترفيهية والرياضية بالغابة التي شهدت العام الماضي حريقا مهولا خلف خسائر كبرى في الغطاء النباتي الذي يميز الغابة الحضرية التي يقصدها العشرات من ساكنة العرائش كل أسبوع للاستجمام وممارسة الرياضة.

وسيتم في هذا السياق إنشاء ملعب لكرة القدم المصغرة وملعب لكرة السلة والكرة الطائرة، وفضاء للتزلج، وفضاء لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى موقف للسيارات تتسع طاقته لركن نحو 400 سيارة.

وذكرت الوكالة في بلاغها أن المشروع يهدف إلى تعزيز جودة الحياة بمدينة العرائش، من خلال توفير بيئة مناسبة للترفيه وممارسة لأنشطة الرياضية، ومن خلال إنشاء مساحات خضراء وملاعب رياضية وأماكن للترفيه.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس