دعوات لإطلاق سراح المعطي منجب

4
دعوات لإطلاق سراح المعطي منجب
دعوات لإطلاق سراح المعطي منجب

افريقيا برسالمغرب. طالبت كريستيان داردي زوجة المؤرخ والناشط المعطي منجب، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالتدخل للإفراج عن زوجها. بدأ زوجي المعطي منجب الذي يحمل الجنسية الفرنسية أيضا.

وجاء في طلبها ” رئيس الجمهورية، بدأ زوجي المعطي منجب ، الفرنسي-المغربي المعتقل تعسفيا في المغرب منذ نهاية دجنبر 2020، يومه الرابع عشر من الإضراب عن الطعام احتجاجا على هذا الظلم. صحته معرضة للخطر الرجاء التدخل بسرعة للإفراج عنه!”. من جهة أخرى وقع أكثر من 40 فاعلا نداء موجها إلى المعطي منجب لمطالبته بإيقاف إضرابه عن الطعام.

ومن بين الموقعين على النداء النقيب عبد الرحمان بنعمرو، والنقيب عبد الرحيم الجامعي، ومحمد بن سعيد آيت يدر، ومولاي إسماعيل العلوي، ونبيلة منيب، ونبيل بن عبد الله، وعبد اللطيف وهبي، وسيون أسيدون، وخديجة الرياضي، ومحمد حفيظ، والبشير بن بركة، ومحمد الساسي…

وجاء في النداء “حياتك وصحتك وحريتك تهمنا”، وقال الموقعون “من مختلف مواقعنا ندعوك ان توقف الاضراب عن الطعام، لما يترتب عنه حالا واستقبالا من مخاطر على حياتك وسلامتك”.

وتابع الموقعون “إننا نناشدك ان تتفاعل بايجابية مع ندائنا، فسلامتك وصحتك تهمنا، مؤكدين على ضرورة اطلاق سراحك وضمان حقك في المحاكمة العادلة والحق في الدفاع بكل الشروط المقررة في القانون الوطني والمواثيق الدولية”.