أحزاب الأغلبية تدعم رسميا وبالإجماع ترشيح فتحية المودني خلفا لأسماء اغلالو عمدة للرباط

2
أحزاب الأغلبية تدعم رسميا وبالإجماع ترشيح فتحية المودني خلفا لأسماء اغلالو عمدة للرباط
أحزاب الأغلبية تدعم رسميا وبالإجماع ترشيح فتحية المودني خلفا لأسماء اغلالو عمدة للرباط

أفريقيا برس – المغرب. أعلنت مكونات فرق الأغلبية بمجلس جماعة الرباط، بإجماع أحزابها الثلاثة، التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة والاستقلال، على دعم ترشيح المستشارة فتحية المودني لشغل منصب رئاسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط، خلال الانتخابات التي ستجرى الاثنين المقبل، لاختيار عمدة جديد لمجلس الرباط، خلفا للعمدة أسماء اغلالو، في احترام تام لما وصفته هذه الأحزاب بمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات ومبادئ الديمقراطية وقواعد الحكامة الجيدة، من أجل إحداث التغيير الذي تتطلع له ساكنة العاصمة.

وجدد مسؤولو مكونات الأغلبية بمجلس الرباط، في بلاغ توصل به “اليوم 24′′، التزامهم بمبادئ وأهداف ميثاق الأغلبية، كإطار مؤسساتي وسياسي وأخلاقي يحدد عمل فرق الأغلبية على المستوى الترابي بالعاصمة، والحرص على مواصلة التنسيق فيما بينهم وانتظام اجتماعاتهم وتوحيد مواقفهم، وإرادتهم المشتركة في المساهمة الفعالة لتنزيل المشاريع المهيكلة التي أطلقها الملك محمد السادس بعاصمة المملكة، في تنسيق تام مع والي جهة الرباط سلا القنيطرة الذي قالوا إنه “ما فتئ يحرص على التدبير المحكم والحكيم لخدمة الساكنة والصالح العام، وعدم تعطيل مصالح المواطنين”.

وهو البلاغ المشترك الذي أصدرته أحزاب الأغلبية بالرباط، على خلفية انقضاء فترة إيداع الترشيحات لمنصب رئيس مجلس جماعة الرباط التي أعلن عنها والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط، وإعلان المستشارة فتيحة المودني باتفاق فرق الأغلبية كمرشحة وحيدة. واستعدادا لجلسة انتخاب رئيس وأعضاء مكتب المجلس الجماعي المقررة يوم الاثنين المقبل، عقد رؤساء فرق الأغلبية اجتماعا تنسيقيا يوم الجمعة 22 مارس 2024.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس