استقالة جماعية لـ10 أعضاء من “البيجيدي” بتارودانت

9
استقالة جماعية لـ10 أعضاء من
استقالة جماعية لـ10 أعضاء من "البيجيدي" بتارودانت

افريقيا برسالمغرب. تقدم 10 أعضاء منتمين لحزب العدالة والتنمية بجماعة افريجة التابعة لإقليم تارودانت، الخميس 21 يناير 2021، باستقالات جماعية من الحزب، مؤكدين “إنهاء ارتباطهم بالبيجيدي”.

وجاء في مراسلة وجهها المستقيلون للكتابة الإقليمية لحزب “المصباح” بتارودانت، يتوفر Le360 على نسخة منها، “نحن الموقعون أسفله بصفتنا أعضاء ومنخرطون في حزب العدالة والتنمية التابعين لجماعة افريجة، نعلن استقالاتنا من الحزب المذكور أعلاه، كما نصرح أننا لا تربطنا أي علاقة به منذ تاريخ المصادقة على هذه الاستقالات”.

وأوضحت مصادر خاصة لـLe360 أن هذه الاستقالات، التي “هزت بيت البيجيدي”، جاءت “نتيجة عدد من الخلافات والتصدعات التي يعرفها الحزب بالجماعة المذكورة”، مشيرة إلى أن “استقالات أخرى في الطريق إلى الكتابة الإقليمية خلال الأيام المقبلة”. وأضافت مصادرنا أن “المستقيلون العشرة قد يتوجهون لحزب الاستقلال أو التجمع الوطني للأحرار”، مشددة على أن “دائرة الغاضبين تتسع”.

جدير بالذكر أن الحزب نفسه، اهتز، خلال اليومين الأخيرين، على وقع استقالة 21 عضوا على صعيد عمالة إنزكان-آيت ملول، دون أن يقدم المعنيون أسباب مغادرتهم لـ”البيجيدي”، ما أثار ضجة سياسية واسعة واعتبرها متتبعون “تصدعا شارخا في صفوف حزب المصباح”، قد تزيد حدته كلما اقترب موعد الانتخابات، التي لا تفصل عنها سوى أشهر معدودة.