المجلس الوطني لـ”بيجيدي” يعقد دورة استثنائية هذا الأسبوع

9
المجلس الوطني لـ
المجلس الوطني لـ"بيجيدي" يعقد دورة استثنائية هذا الأسبوع

افريقيا برسالمغرب. من المنتظر أن يعقد حزب العدالة والتنمية، الأحد المقبل 27 دجنبر 2020، دورة استثنائية للمجلس الوطني ستخصص لمناقشة أداء الحزب بخصوص التطورات السياسية المرتبطة بقضيتنا الوطنية الأولى للصحراء المغربية ومستجدات القضية الفلسطينية.

وقرر رئيس المجلس الوطني لحزب “المصباح”، إدريس الأزمي الإدريسي الدعوة إلى عقد مجلس وطني استثنائي الذي سيعقد عن بعد، وذلك “طبقا للمادة 28 من النظام الأساسي للحزب، وتفاعلا مع الطلبات التي توصلت بها رئاسة المجلس الوطني من عدد من أعضاءه”، يضيف إخبار لرئيس المجلس.

وتأتي الدعوة إلى المجلس الوطني بعد تصريحات الأمين العام السابق لحزب “البيجيدي”، عبد الإله بنكيران التي دافع فيها عن سعد الدين العثماني، الأمين العام الحالي للحزب بعد دعوات أعضاء الحزب لإقالة الأخير من قيادة “المصباح”، بعد توقيعه للإعلان الثلاثي مع الولايات المتحدة الأمريكية ودولة إسرائيل.

وندد بنكيران، الأربعاء، في كلمة بثها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، بـ”الهجوم الذي يتعرض له رئيس الحكومة سعد الدين العثماني”، معتبرا أن “دعوات محاسبته وإقالته غير معقولة”، مؤكدا أن “اللحظة الحالية تقتضي التمترس خلف الملك محمد السادس، ودعم قرارته التي عادت بالنفع والمصلحة على قضية الوحدة الترابية للبلاد”.