حزب البيجيدي يتهم الحكومة بعرقلة تنظيم انتخابات المجلس الوطني للصحافة

5
حزب البيجيدي يتهم الحكومة بعرقلة تنظيم انتخابات المجلس الوطني للصحافة
حزب البيجيدي يتهم الحكومة بعرقلة تنظيم انتخابات المجلس الوطني للصحافة

أفريقيا برس – المغرب. هاجم حزب العدالة والتنمية، الحكومة، واتهمها بـ”عرقلتها تنظيم انتخابات المجلس الوطني للصحافة”، مشددا على أن” ما يقع هو عنوان فشل ذريع للحكومة”. وقال محسن موفيدي، عضو لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب عن فريق العدالة والتنمية في الولاية السابقة “إن عدم تنظيم انتخابات المجلس في وقتها يؤكد أنه كانت هناك نية مبيتة للسطو على المجلس الوطني للصحافة، ضدا على الأعراف الديمقراطية، وضدا على الاتفاقيات الأخلاقية التي تربط بين الأطراف المشكلة للمجلس”.

وأضاف عضو المجلس الوطني للعدالة والتنمية ، بحسب ما نقل الموقع الإلكتروني للحزب “أمام هذا الوضع قام وزير الثقافة والاتصال بـ “التدليس” على البرلمان، حين طالب بالتمديد ستة أشهر، وصادق له مجلس النواب عليه، وهي مدة كانت كافية جدا لتنظيم انتخابات المجلس الوطني”.

وبحسبه فإن “تذرع الوزير بمراجعة القوانين لتنظيم الانتخابات فهي ذريعة مكشوف وهَنُها، ذلك أن لا تعارض بين الأمرين؛ حيث يمكن أن ننظم الانتخابات ونعطي شرعية ومشروعية للمجلس، وفي مسار ثان نقوم بتعديل القوانين، لأنه لا تعارض بين مسار التعديل القانوني ومسار تطبيق الديمقراطية”.

وقال إن “الغاية الواضحة والمباشرة مما تقوم به الحكومة هي السطو على المجلس وهياكله وتغيير هويته، وجلب أناس يعيثون في المشهد الإعلامي للتحكم فيه”. وما يؤكد هذا الأمر، بحسبه “هو محاولة الحكومة تمرير قانون تغيير المجلس من منتخب إلى معين، ونسف الديمقراطية التي يقوم عليها، دون الاهتمام لما كان سيخلفه هذا الأمر من تشويه لصورة بلدنا أمام دول العالم”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس