من هم أعضاء المكتب التنفيذي لجمعية “مبادرة الوطن أولا” التي أسسها رباح؟

5
من هم أعضاء المكتب التنفيذي لجمعية
من هم أعضاء المكتب التنفيذي لجمعية "مبادرة الوطن أولا" التي أسسها رباح؟

أفريقيا برس – المغرب. من هم ال30عضوا في المكتب التنفيذي للجمعية التي أسسها ح عزيز رباح القيادي السابق في حزب العدالة والتنمية؟

مباشرة بعد انتخابه بالإجماع رئيسا لجمعية “مبادرة الوطن أولا ودائما ” خلال الجمع العام التأسيسي الذي عقده أمس السبت بالرباط اقترح رباح لائحة تضم 30 عضوا بالمكتب التنفيذي للجمعية.

اللائحة المقترحة من قبل رباح تم التصويت عليها بالأغلبية المطلقة من عدد الحاضرين بقاعة باحنيني التيابعة لوزارة الثقافة بالرباط، حيث رفع 157 عضوا أيديهم بالموافقة فيما امتنع ثلاثة أعضاء عن التصويت على اللائحة.

وفسرت إحدى الممتنعات ذلك بكون اللائحة لاتضم أشخاصا يمثلون جميع جهات المملكة، فيما اعترض أحد الممتنعين عن وجود مستشار جماعي سابق باللائحة لم يكن في نظره يتواصل مع الساكنة.

تمكن رباح من امتصاص هذه الملاحظات بسرعة من خلال تعهده بمعالجة ذلك فيما بعد، مشيرا إلى أن الجمع العام توافقي وليس مجالا للتداول في مثل هذه الأمور، موضحا بأنه حرص على التواصل مع الأسماء المقترحة في اللائحة وأبدت رغبتها في العمل بالمكتب التنفيذي.

والتفت رباح إلى تشكيلته المكونة من ثلاثين عضوا الذين صعدوا إلى المنصة وخاطبهم بقوله “عافكم إذا لم يكن أحد منكم قادرا على العمل بالجمعية ليخبرنا من الآن”.

لائحة المكتب التنفيذي حرص فيها رباح، حسب مصدر، على عدم اقتراح أعضاء بارزين في العدالة والتنمية، واكتفى بضم أسماء لأعضاء غير معروفين كانت لبعضهم تجربة في حزب العدالة والتنمية مثل حسن شيشاوي رئيس اللجنة التحضيرية وعضو المكتب التنفيذي للجمعية، بالإضافة إلى زينات أقصوب الرئيسة السابقة لمنظمة الرائدات التابعة لشبيبة العدالة والتنمية ومراد مغيس العضو السابق بالمكتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بسلا.

ومن بين أعضاء المكتب التنفيذي، عبد الهادي الوالي ومحمد مولودي وبودرعة خديجة ونادية الوهابي وعبد الله الحر وأحمد عطا وباري محسن وفخر الدين زكرياء وأنس كيرامي وأغوتان بشرى وسميرة واكريم ومليكة عزوم وأنس كيرامي ونورة حنيف ومصطفى ثابت وعبد الله الطالبي ومريم حيضر وحميد بفريضو ومحمد مولودي وحسبي عباسي ووجيد العسري.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس