سفينة عملاقة ترسو بأكادير وعلى متنها أزيد من 3500 سائح

10
بالصور: سفينة عملاقة ترسو بأكادير وعلى متنها أزيد من 3500 سائح
بالصور: سفينة عملاقة ترسو بأكادير وعلى متنها أزيد من 3500 سائح

أفريقيا برس – المغرب. وصلت السفينة السياحية العملاقة “mein schiff 4” إلى ميناء مدينة أكادير، الثلاثاء 29 نونبر 2022، قادمة من جزر لاس بالماس الإسبانية وعلى متنها أزيد من 3500 سائح من جنسيات مختلفة.

وأفادت مصادر خاصة لـle360 أن السفينة العملاقة حطت رحالها بالميناء المذكور في ظروف ملائمة واستقبلت أحسن استقبال من طرفين القائمين على هذا المرفق، مشيرة إلى أن أن عدد السياح الذين كانوا على متنها يتجاوز 3500 شخص يحملون جنسيات متعددة ويرتقب أن ترسو لمدة يوم واحد لإتاحة الفرصة أمام السياح لزيارة معالم أكادير الشهيرة.

وأضافت المصادر ذاتها أن زيارة السياح ينتظر أن تشمل قصبة أكادير أوفلا وتيليفريك المشروع الذي أعطى إضافة نوعية للسياحة بالمنطقة وسوق الأحد وكورنيش المدينة والأحياء المعروفة بالمنطقة، فضلا عن مرافق سياحية أخرى خارج عاصمة سوس، ما سيؤثر إيجابا على الحركة التجارية بالمنطقة وينعش القطاع السياحي.

وعلى هامش هذه الزيارة قال نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير المكلف بالشؤون الاقتصادية، عبد الله بولغماير، في تدوينة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “لا أحد ينكر مدى أهمية هذ النوع من السياحة وتأثيرها الإيجابي على تحريك العجلة الاقتصادية محليا وجهويا ووطنيا”.

وأضاف المسؤول ذاته “من بين الأولويات، إعطاء هذ النوع من السياحة الامكانيات اللازمة لإنجاحها حتى نتمكن من احتلال مراتب مشرفة للمدن التي تستقبل وتراهن على منتوج البواخر والسفن السياحية”.

وتقدم بولغماير بالشكر إلى السلطات المحلية وعلى رأسهم والي جهة سوس ماسة وجميع المتدخلين من جميع التلاوين الأمنية على السهر على إنجاح وتوفير المناخ المناسب لهذه الأنشطة السياحية الهامة، على حد قوله.

جدير بالذكر أن سفينة “mein schiff 4” التي تم تشييدها سنة 2014 وشرعت في تنظيم أولى رحلاتها مطلع يونيو 2015، تصنف ضمن أحد أكبر وأحدث السفن السياحية على مستوى العالم، حيث يصل طولها إلى 293 مترا، فيما يبلغ عرضها 35 مترا وغاطس يصل حوالي 8.27 مترا، وتتكون من 15 طابقا ويمكن للمسافرين على متنها الاستمتاع بمجموعة واسعة من خيارات الطعام والمطاعم المتنوعة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس