بالصور: عرض 17 حمارا بالمزاد العلني يثير جدلا واسعا بمير اللفت

5
بالصور: عرض 17 حمارا بالمزاد العلني يثير جدلا واسعا بمير اللفت
بالصور: عرض 17 حمارا بالمزاد العلني يثير جدلا واسعا بمير اللفت

أفريقيا برس – المغرب. أثار إجراء جماعة مير اللفت بإقليم سيدي إفني لسمسرة عمومية لبيع 17 حمارا، الخميس 9 يونيو 2022، جدلا واسعا، خاصة بعدما فشل المجلس في بيعها في المزاد العلني لعدم تقدم أحد بطلب لشرائها.

وأورد إعلان الجماعة، الذي اطلع عليه Le360، أن هذه الأخيرة قررت إجراء سمسرة عمومية لبيع الدواب المتخلى عنها وسط ميراللفت والبالغ عددها 17 حمارا والتي لم يتم سحبها في الآجال القانونية المحددة، وذلك عن طريق المزاد العلني.

ودعا رئيس المجلس الجماعي المذكور الراغبين في المشاركة في هذه السمسرة إلى المجيء إلى مقر الجماعة في اليوم والتوقيت المعلن عنه، مؤكدا أن المبالغ التي ستعرض في المزاد ويتفق بشأنها في آخر المطاف ستؤدى في الحين لفائدة وكالة المداخيل الجماعية.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر Le360 أن المزاد لم يلق الإقبال المنتظر إذ لم يتقدم أحد لشراء الحمير بحيث لا تزال قابعة في مكانها، مرجعا ذلك إلى كونها حيوانات لم تعد ذات فائدة تذكر بعدما تخلى عنها أصحابها بسبب الجفاف وانعدام الكلأ وغلاء أسعار الأعلاف.

ونال المزاد العلني لبيع الحمير سخرية كبيرة في صفوف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أبناء منطقة مير اللفت وضواحيها، وفي الوقت الذين انتقد فيه البعض خطوة المجلس أيد آخرون الإجراء الذي وضع حدا لبهائم تصول وتجول داخل مركز الجماعة وتلحق خسائر فادحة بالمساحات الخضراء المحدودة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس