حصري: رصد 6 ملايير سنتيم لتأهيل شاطئ الكزيرة بسيدي إفني

15
حصري: رصد 6 ملايير سنتيم لتأهيل شاطئ الكزيرة بسيدي إفني
حصري: رصد 6 ملايير سنتيم لتأهيل شاطئ الكزيرة بسيدي إفني

أفريقيا برس – المغرب. رصد عدد من الشركاء العمومين مبلغا يفوق 6 ملايير سنتيم لتهيئة شاطئ الكزيرة الشهير، التابع لجماعة تيوغزة بإقليم سيدي إفني، بغية الارتقاء بالبنيات التحتية للمنطقة والنهوض بالقطاع السياحي.

وقال الحسين إدابير، رئيس المجلس الجماعي لتيوغزة، إن المشروع سيمول من طرف كل وزارة التجهيز والماء بسيدي إفني بمبلغ يقدر بـ24.94 مليون درهم، حيث ستتكلف بتهيئة وحماية الأقواس الطبيعية لتفادي انهيارها كما وقع مع أحد الأقواس في وقت سابق.

وأضاف المتحدث، في تصريح حصري لـLe360، أن الجماعة الترابية لتيوغزة والمجلس الإقليمي لسيدي إفني سيساهمان بمبلغ قدره 13.6 مليون درهم عن طريق المديرية العامة للجماعات الترابية، فضلا عن اعتمادات مقدمة من قِبَل صندوق الكوارث الطبيعة التابع لوزارة الداخلية مقدرة في 15 مليون درهم، إضافة إلى وكالة الحوض المائي التي حددت مساهمتها في 7.4 مليون درهم، ليصل مجموع الاعتمادات لما يقارب 61 مليون درهم.

وتتضمن الأشغال تهيئة كورنيش الشاطئ بطول يبلغ 480 متر لينير ومربد لركن السيارات بسعة تبلغ 242 سيارة، إضافة إلى تشييد مخفر للشرطة ومركز للوقاية المدنية ومرافق صحية وحمامات على مساحة 120 متر مربع كل على حدة، فضلا عن تهيئة ما يناهز 7864 متر مربع خاصة بالفنادق والمطاعم وتشييد مركز للإقامة على مساحة 290 متر مربع.

ونوه إدابير بالمجهودات التي بذلها عامل إقليم سيدي إفني، الحسن صدقي، في البحث عن شركاء وجلب هذه الاعتمادات المالية من أجل تأهيل منتجع الكزيرة المصنف ضمن أفضل 30 شاطئا في العالم، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى تشجيع السياحة وإيجاد حلول للمشاكل التي تتخبط فيها المنطقة. close ديابوراما prev next © حقوق النشر : DR © حقوق النشر : DR © حقوق النشر : DR © حقوق النشر : DR prev next

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس