البيجيدي يقرر مشاركة أعضاء المجلس الوطني في المؤتمر الاستثنائي

4
البيجيدي يقرر مشاركة أعضاء المجلس الوطني في المؤتمر الاستثنائي
البيجيدي يقرر مشاركة أعضاء المجلس الوطني في المؤتمر الاستثنائي

أفريقيا برسالمغرب. أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية أنه تقرر حضور أعضاء المجلس الوطني للحزب بصفتهم مؤتمرين في أشغال المؤتمر الوطني الاستثنائي المنتظر عقده في الـ30 أكتوبر الجاري بمقر المجمع الوطني مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة.

ودعا بلاغ للأمانة العامة لحزب “المصباح”، أعضاء المؤتمر الوطني الاستثنائي كما تم حصر أسمائهم وفق مقتضيات النظامين الأساسي والداخلي والمساطر والمذكرات ذات الصلة، لحضور المؤتمر والمشاركة في أشغاله التي ستنظم بطريقة حضورية بالمقرات الجهوية أو الإقليمية للحزب أو الفضاءات العمومية التي حددتها الكتابات الجهوية والإقليمية للحزب.

وأعلنت الأمانة العامة أنه بـ”التشاور مع رئاسة المجلس الوطني ولجنة رئاسة المؤتمر، فقد تقرر حضور أعضاء المجلس الوطني للحزب بصفتهم مؤتمرين ومشاركتهم في أشغال المؤتمر الوطني الاستثنائي بمقر المجمع الوطني مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، وتيسيرا كذلك لحضورهم أشغال دورة المجلس الوطني التي ستعقب المؤتمر والمخصصة لانتخاب الأمانة العامة”.

ويأتي تنظيم المؤتمر لاختيار قيادة جديدة لحزب “البيجيدي” بعد الخسارة الثقيلة التي تكبدها الحزب في الانتخابات الثامن من شتنبر بعد حصوله على 13 مقعدا فقط، فيما تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار الاستحقاقات التشريعية بحصوله على 102 مقعدا، بعده حزب الأصالة والمعاصرة بـ86 مقعدا، فيما حصل حزب الاستقلال على 81 مقعدا، كما حاز حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 35 مقعدا. كما حصل حزب الحركة الشعبية 29 مقعدا وحزب التقدم والاشتراكية 21 مقعدا وحزب الاتحاد الدستوري 18 مقعدا.