التجاري وفا بنك/ الوكالة المغربية للتعاون الدولي: توقيع اتفاقية شراكة موجهة للمواهب الإفريقية

9
التجاري وفا بنك/ الوكالة المغربية للتعاون الدولي: توقيع اتفاقية شراكة موجهة للمواهب الإفريقية
التجاري وفا بنك/ الوكالة المغربية للتعاون الدولي: توقيع اتفاقية شراكة موجهة للمواهب الإفريقية

افريقيا برسالمغرب. وقعت مجموعة التجاري وفا بنك والوكالة المغربية للتعاون الدولي، الخميس، اتفاقية شراكة موجهة للمواهب الإفريقية والنهوض بالتميز على الصعيد القاري. وأوضحت مجموعة التجاري وفا بنك، في بلاغ لها، أن “هذا التقارب بين المؤسستين يعكس رغبتهما في المساهمة بفعالية في ازدهار القارة، من خلال إجراءات هيكلية موجهة نحو تطوير كفاءات الشباب وتعليمهم واندماجهم المهني”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن اتفاقية الشراكة هاته تندرج في إطار تنفيذ المحاور الرئيسية للإرادة الملكية التي تدعو إلى تضافر الطاقات لمواكبة الشباب الإفريقي، الذي يشكل ثروة لا تقدر بثمن بالنسبة للقارة الإفريقية.

وأكد البلاغ أن مجموعة التجاري وفا بنك والوكالة المغربية للتعاون الدولي لديهما قناعة راسخة بأنه يتعين على المقاولات الإفريقية دعم الشباب، من خلال تمكينهم من الاضطلاع بدورهم كاملا كمحرك حقيقي للتنمية والنمو، مشيرا إلى أن المؤسستين أرستا أجندة للتعاون ستمكنهما من هيكلة مبادراتهما المشتركة حول تقوية قدرات الشباب.

ويتعلق الأمر، في هذا الصدد، بالإدماج المهني للطلبة الشباب الأجانب، الذين يستفيدون من منحة الوكالة المغربية للتعاون الدولي، من خلال عمليات للتوظيف داخل مجموعة التجاري وفا بنك بالمغرب، لفترة تتراوح ما بين 12 و 36 شهرا، ستلتحق على إثرها هذه الكفاءات بمختلف الفروع التابعة للمجموعة بإفريقيا.

في السياق ذاته، سيتم السماح للطلبة الأجانب الحاصلين على منحة الوكالة المغربية للتعاون الدولي بإجراء تداريب داخل مجموعة التجاري وفا بنك بالمغرب، والتفاف الجهود حول منصة (موروكو ألومني) “Morocco-Alumni” التي أطلقتها الوكالة المغربية للتعاون الدولي في دجنبر 2019 بتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، من أجل اكتشاف الكفاءات ذات الخبرة على الصعيد القاري، وخلق ديناميكية فكرية لدى الطلبة، عبر تنظيم ورشات للمواكبة، وندوات وموائد مستديرة حول مواضيع راهنة على المستوى القاري.

وخلص البلاغ إلى أنه سيتم في إطار اتفاقية الشراكة هاته، القيام بعدة إجراءات من شأنها أن تمكن مجموعة التجاري وفا بنك والوكالة المغربية للتعاون الدولي من خلق دينامية إيجابية حول تقوية كفاءات الشباب وتطوير حول تنمية مهارات الشباب وتطوير مهاراتهم المهنية.