الرباط.. وقفة أمام البرلمان للتنديد باقتحام الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء

6
الرباط.. وقفة أمام البرلمان للتنديد باقتحام الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء
الرباط.. وقفة أمام البرلمان للتنديد باقتحام الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء

أفريقيا برس – المغرب. شارك عشرات المغاربة الأربعاء، بوقفة أمام مبنى البرلمان بالرباط، للاحتجاج على اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة. وردد المحتجون رددوا شعارات تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة، ونددوا بعجز المجتمع الدولي بإيقاف هذه الحرب.

وردد المحتجون في الوقفة التي دعت لها المبادرة المغربية للدعم والنصرة (غير حكومية)، شعارات تطالب بضرورة التدخل لوقف الحرب ضد غزة، خاصة بعد استهداف المجمع الشفاء الطبي.

وفجر الأربعاء اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء في عملية عسكرية وصفها شهود عيان بأنها “كابوس”، بينما كان المجمع يضم مرضى ومصابين ونازحين، إضافة إلى ازدحام ساحته الخارجية بعشرات جثامين شهداء الغارات الإسرائيلية على غزة.

ورفع المحتجون المغاربة لافتات تطالب بضرورة العمل للضغط على الإدارة الأمريكية والدول الغربية الداعمة للاحتلال. وحرص المشاركون على اصطحاب أطفالهم بالوقفة، حاملين الأعلام الفلسطينية، مرددين شعارات داعمة لغزة وأطفال فلسطين.

وأحرق المشاركون العلم الإسرائيلي، مرددين هتافات داعمة للمقاومة الفلسطينية، خاصة “كتائب القسام” الذراع العسكري لحركة “حماس”. وبوتيرة يومية، تشهد العديد من المدن المغربية بينها العاصمة الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، للمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ورفع الحصار وإدخال المساعدات.

ومنذ 40 يوما يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و500 شهيدا فلسطينيا، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و800 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية مساء الأربعاء.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس