الصين تتعهد بتزويد المغرب بـ 10 ملايين جرعة “سينوفارم”

1
الصين تتعهد بتزويد المغرب بـ 10 ملايين جرعة “سينوفارم”
الصين تتعهد بتزويد المغرب بـ 10 ملايين جرعة “سينوفارم”

افريقيا برسالمغرب. قال لي زهانشو، رئيس الجمعية الوطنية الشعبية الصينية، اليوم الأربعاء، إن بلاده ستحرص على تزويد المغرب بـ 10 ملايين جرعة من لقاح سينوفارم، خلال شهري أبريل الجاري، وماي المقبل.

وجاء ذلك، خلال لقاء، جمع بين الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، ورئيس الجمعية الوطنية الشعبية الصينية، اليوم، عبر تقنية “المناظرة المرئية”، حيث أوضح الأخير أن الصين سبق لها أن زودت المملكة بعدد مهم من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19، وستحرص على تزويدها بحوالي 10 ملايين جرعة أخرى، خلال شهري أبريل الجاري، وماي المقبل.

وأفاد رئيس الجمعية الوطنية الشعبية الصينية أن المكالمة الهاتفية، التي أجراها الملك محمد السادس مع رئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جينبينغ، شهر غشت من السنة الماضية، أعطت دفعة جديدة للشراكة بين البلدين في مجال محاربة كوفيد-19 على الخصوص.

ومن جهته، سجل الحبيب المالكي أن الوضع الوبائي، الذي يمر به العالم، شكل مناسبة لتأكيد جودة التعاون بين البلدين، واستعرض الخطة الاستباقية، التي أطلقها المغرب، للحد من تداعيات الجائحة.

وأوضح رئيس مجلس النواب أن مشروع إنشاء شركة صينية-مغربية لإنتاج اللقاحات، يكتسي أهمية بالغة، حيث ستوجه هذه اللقاحات إلى فائدة بلدان القارة الإفريقية، مما سيمكن إفريقيا من تجاوز التداعيات السلبية للجائحة في أقرب وقت.