المحكمة الإدارية بفاس تلغي انتخاب رئيس غرفة الصناعة التقليدية بالجهة

4
المحكمة الإدارية بفاس تلغي انتخاب رئيس غرفة الصناعة التقليدية بالجهة
المحكمة الإدارية بفاس تلغي انتخاب رئيس غرفة الصناعة التقليدية بالجهة

أفريقيا برسالمغرب. قضت المحكمة الإدارية بفاس، يوم الاثنين 13 شتنبر 2021، بإلغاء انتخاب عبد المالك البوطيين رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس-مكناس، وذلك بعد مرور أسابيع قليلة على انتخابه رئيسا لولاية ثانية على رأس الغرفة المذكورة بعد حصوله على 74 صوت من أصل 82 تضمها غرفة الصناعة التقليدية.

ووفق منطوق الحكم، الذي اطلع عليه Le360، فإن المحكمة قضت بإلغاء انتخاب عبد المالك البوطيين لمنصب رئيس غرفة الصناعة التقليدية مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك، وهو الحكم الذي يفقده منصب رئاسة غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس-مكناس.

وأفاد مصدر مطلع لـLe360، أن هذا الحكم جاء بعدما تقدم أحد أعضاء الغرفة المعنية بطلب الطعن في انتخاب المعني بالأمر بسبب “عدم توفره على شهادة مدرسية تثبت بأنه يتوفر على مستوى دراسي لا يقل عن المستوى الخامس من التعليم الابتدائي، حسب ما ينص عليه القانون”.

وكان الرئيس الملغى منصبه، عبد المالك البوطيين المنتمي لحزب الحركة الشعبية، قد أعيد انتخابه يوم 16غشت الماضي، رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس-مكناس.

وحصل عبد المالك البوطيين على 74 صوتا من أصل 82 صوتا تضمها غرفة الصناعة التقليدية، بينما حصل منافسه هشام مرون (بدون انتماء سياسي) على 3 أصوات، عقب الاجتماع الذي خصص أيضا لانتخاب الأعضاء الـ11 للغرفة. هذا، ومن المقرر أن يتم في غضون الأيام القليلة المقبلة إجراء انتخابات تهم إجراء انتخاب رئيس جديد لغرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس-مكناس.