المغرب.. وفاة ناخب إثر ضبطه بصدد ارتكاب مخالفة انتخابية

4
المغرب.. وفاة ناخب إثر ضبطه بصدد ارتكاب مخالفة انتخابية
المغرب.. وفاة ناخب إثر ضبطه بصدد ارتكاب مخالفة انتخابية

أفريقيا برسالمغرب. الرباط: أعلنت السلطات المغربية وفاة ناخب، الأربعاء، بعد ضبطه بينما كان بصدد ارتكاب مخالفة انتخابية داخل مركز اقتراع في مدينة أكادير جنوبي المملكة.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، في بيان، إن الشخص المتوفى كان قد “تم ضبطه داخل مكتب للتصويت وهو بصدد تصوير أوراق الانتخاب بواسطة الهاتف المحمول، وتوثيق عملية اقتراعه داخل المعزل (مكان الاقتراع الخاص)، مما استدعى إشعار مصالح الأمن للبحث في هذه الأفعال”، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

وأضافت أنه “اعتراه عارض طبي على مستوى البطن (لم توضحه) أثناء نقله للمصلحة الأمنية المختصة، مما استوجب خفره (نقله) للمستشفى على متن سيارة الإسعاف التابعة للوقاية المدنية”.

وتابعت مديرية الأمن: “تم إيداع جثة المتوفى بالمستشفى رهن التشريح الطبي لتحديد أسباب الوفاة، بينما فتحت مصالح ولاية أمن أكادير بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذا الحادث”.

وشهد المغرب، الأربعاء، انتخابات برلمانية وبلدية متزامنة ستحسم نتائجه اسم الحزب الذي سيُكلف بتشكيل حكومة للسنوات الخمسة المقبلة، وكذلك هوية الأحزاب التي ستتولى تسيير مجالس البلديات والجهات.

وتشتد المنافسة على تصدر نتائج انتخابات مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان – 395 مقعدا) بين حزبي “العدالة والتنمية” (قائد الائتلاف الحكومي المنتهية ولايته) و”التجمع الوطني للأحرار” (مشارك بالائتلاف)، بقيادة وزير الفلاحة عزيز أخنوش.

كما برز في المشهد السياسي كقوة انتخابية كلٌ من حزب “الأصالة والمعاصرة”، أكبر أحزاب المعارضة، وحزب “الاستقلال”، وهو معارض أيضا.