بالصور: انتخاب التجمعي بايا رئيسا لجماعة خنيفرة

9
بالصور: انتخاب التجمعي بايا رئيسا لجماعة خنيفرة
بالصور: انتخاب التجمعي بايا رئيسا لجماعة خنيفرة

أفريقيا برسالمغرب. انتُخب مصطفى بايا، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لمجلس جماعة خنيفرة، السبت 18 شتنبر 2021، خلفا للرئيس السابق عن حزب الحركة الشعبية إبراهيم أعبا.

وحصل “التجمعي” بايا على ما مجموعه 21 من أصل 35 صوتا، فيما امتنع ثلاثة أعضاء عن التصويت. وعرفت تشكيلة المكتب انتخاب نبيل صبري عن الحركة الديمقراطية الاجتماعية نائبا أولا للرئيس، ومحمد ورديل عن جبهة قوى الديمقراطية نائبا ثانيا، ومحمد لعروصي عن العمل نائبا ثالثا، وربيع بنعلال عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية نائبا رابعا، ومصطفى توجي عن حزب الاستقلال نائبا خامسا، وعبد العزيز تيتاح عن جبهة القوى الديمقراطية نائبا سادسا، والحسن العمري عن التجمع الوطني للأحرار نائبا سابعا.

وآل منصب كاتب مجلس جماعة خنيفرة إلى جمال السكاك من التقدم والاشتراكية، تنوب عنه مينة بوتوثلة من حزب الاستقلال. وكان حزب التجمع الوطني للأحرار قد احتل المرتبة الأولى في نتائج انتخاب مجالس الجماعات الترابية بإقليم خنيفرة، بعد حصوله على 171 مقعدا من أصل 465 مقعدا؛ من ضمنها 117 مقعدا مخصصا للنساء.

وبحسب النتائج التي أعلنت عنها عمالة إقليم خنيفرة، فقد حصل حزب الحركة الشعبية على المرتبة الثانية بـ114 مقعدا؛ فيما جاء حزب الاستقلال في المرتبة الثالثة بـ79 مقعدا.

وحصل حزب الأصالة والمعاصرة على 37 مقعدا، والحركة الديمقراطية الاجتماعية على 29 مقعدا، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 14 مقعدا، والاتحاد الدستوري على 8 مقاعد، وجبهة القوى الديمقراطية على 4 مقاعد، فيما فاز كل من حزب التقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية وحزب العمل والاشتراكي الموحد بمقعدين، وتحالف فيدرالية اليسار بمقعد واحد.