بالصور: رئيس الدبلوماسية الإسرائيلية يفتتح مكتب اتصال الدولة العبرية بالرباط

10
بالصور: رئيس الدبلوماسية الإسرائيلية يفتتح مكتب اتصال الدولة العبرية بالرباط
بالصور: رئيس الدبلوماسية الإسرائيلية يفتتح مكتب اتصال الدولة العبرية بالرباط

أفريقيا برسالمغرب. افتتح وزير الخارجية ال”إسرائيل”ي يائير لبيد مكتب اتصال بلاده الجديد في الرباط، يوم الخميس 12 غشت 2021، ليكون بذلك هذا التمثيل الدبلوماسي ال”إسرائيل”ي هو الخامس في العالم العربي.

افتتح وزير الخارجية ال”إسرائيل”ي يائير لبيد، الذي رافقه محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مكتب الاتصال ال”إسرائيل”ي الجديد في الرباط.

وسيتوجه رئيس الدبلوماسية ال”إسرائيل”ية، بعد ذلك، إلى معبد بيت إيل في الدار البيضاء، وهو كنيس يهودي حيث سيصلي في الساعة 1:30 ظهرا، وذلك قبل أن يختتم زيارته بمؤتمر صحفي بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

ويُذكر أن المدير العام لوزارة الخارجية ال”إسرائيل”ية، ألون أوشبيز، كان قد أشار، في مقابلة أجراها مع “راديو كان”، الإذاعة ال”إسرائيل”ية العمومية، إلى أن وزير الخارجية، يائير لبيد، تناول مسألة إنشاء ممثليات للبلدين مع نظيره المغربي ناصر بوريطة.

وبدأ رئيس الدبلوماسية ال”إسرائيل”ية، يوم الأربعاء 11 غشت 2021، زيارته للمغرب، التي تستغرق يومين، وذلك بعد سبعة أشهر من عودة العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية و”إسرائيل”.

وفي زيارته الأولى للمغرب، يرافق وزير الخارجية ال”إسرائيل”ي وفد مكون من وزير الشؤون الاجتماعية مئير كوهين من مواليد الصويرة، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع رام بن باراك، والمدير العام وزارة الخارجية ألون أوشبيز. هذا، وقد وقع المغرب و”إسرائيل”، يوم الأربعاء 11 غشت 2021 بالرباط، ثلاث اتفاقيات تعاون بمناسبة زيارة وزير الخارجية ال”إسرائيل”ي يائير لبيد إلى المملكة.