بالفيديو: انطلاق التدريبات العسكرية المغربية-الأمريكية “الأسد الإفريقي” بأكادير

1
بالفيديو: انطلاق التدريبات العسكرية المغربية-الأمريكية
بالفيديو: انطلاق التدريبات العسكرية المغربية-الأمريكية "الأسد الإفريقي" بأكادير

أفريقيا برسالمغرب. انطلقت، الاثنين 7 يونيو 2021، النسخة الـ17 من التدريبات العسكرية المغربية-الأمريكية “الأسد الإفريقي 2021″، بمدينة أكادير، وتستمر إلى غاية 18 يونيو الجاري، بمشاركة عدد من الدول، وتحتضنها كل من أكادير وتيفنيت وتافراوت والمحبس وطانطان والقنيطرة وبنجرير.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة الجنرال دوكور درامي بلخير الفاروق، قائد المنطقة الجنوبية بمقر القيادة الجنوبية بأكادير، شدد بلخير على أهمية التعاون العسكري المغربي-الأمريكي في ظل التحديات الأمنية التي تشهدها منطقة الصحراء والساحل، وكذا المكانة التي يحظى بها التعاون العسكري والأمني المغربي-الإفريقي.

من جهته، أشار الجنرال أندري رولين، نائب قائد القوات الأمريكية بأوروبا وإفريقيا، إلى مكانة التعاون الأمريكي-المغربي الذي شهد تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا أن هذه النسخة ستكون الأفضل والأكبر في تاريخ مناورات الأسد الإفريقي.

وأضاف الجنرال الأمريكي أن هذه المناورات ستعرف تدريبات ميدانية حقيقية تجعل الجنود المشاركين فيها يعيشون سيناريوهات واقعية. المناورات المغربية-الأمريكية المشتركة تعرف مشاركة أزيد من 10 آلاف جندي بمعدات عسكرية لوجستيكية هامة، ما يجعلها الأكبر على الصعيد الإفريقي وفرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين الدول المشاركة.