بالفيديو: برلماني سابق يحتفل بخسارة والدته أمام زوجته في الانتخابات

3
بالفيديو: برلماني سابق يحتفل بخسارة والدته أمام زوجته في الانتخابات
بالفيديو: برلماني سابق يحتفل بخسارة والدته أمام زوجته في الانتخابات

أفريقيا برسالمغرب. في سابقة غريبة، قام البرلماني السابق، الغازي جطيو، الذي رشح زوجته لمنافسة والدته في الدائرة الانتخابية نفسها بجماعة بني فراسن بتازة، بتنظيم احتفال على هامش فوز زوجته وخسارة والدته في انتخابات 8 من شهر شتنبر 2021.

وأفاد مصدر محلي لـLe360 أن البرلماني السابق الممنوع من الترشح، بسبب فقدانه للأهلية، احتشد ليلة الإعلان عن النتائج رفقة العشرات من أنصاره في الشارع العام احتفالا بفوز الزوجة وخسارة الأم، على إيقاع الطرب والغناء وتوزيع المأكولات والمشروبات فرحا بالفوز الذي انتزعته الزوجة من حماتها.

وأظهر مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، البرلماني السابق، محاطا بعدد من أنصاره وهو يستقبل التهاني والتبركيات. وكان البرلماني السابق الغازي جطيو قد فرض بقوة زوجته كمرشحة عن حزب الأصالة والمعاصرة منافسة لوالدته عن حزب الحركة الشعبية بالدائرة رقم 4 الانتخابية ببني فراسن.

وأوضح مصدر محلي Le360، أن البرلماني الملقب بـ“بيزبيز” رشح زوجته لمنافسة والدته نتيجة دخوله في صراع انتخابي مع عائلته حول رئاسة المجلس الجماعي لجماعة بني فراسن، التي كان يرأسها قبل إدانته ومنعه من حق الترشح.

وأضاف المصدر ذاته أن إقدام المعني بالأمر على هذه الخطوة يرجع بالأساس إلى رغبة هذا الاخير في العودة إلى الساحة السياسية من خلال الظفر برئاسة جماعة بني فراسن عن طريق زوجته، بعدما صدرت في حقه عقوبة حبسية تمنعه من الترشح للعودة الى رئاسة الجماعة المعنية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الترشيح كان قد أثار موجة من السخرية والتفاعل من طرف عدد من المهتمين والمتتبعين على مواقع التواصل الاجتماعي، فهناك من علق على العملية بالقول “إن رضا الزوجة أفضل من رضا الوالدين” وهناك من علق قائلا “ربما يرى البرلماني الممنوع من الترشح أن الانتخابات والمناصب السياسية أفضل من رضا الوالدين”.