بوريطة يستقبل المبعوث الأممي إلى ليبيا

5
بوريطة يستقبل المبعوث الأممي إلى ليبيا
بوريطة يستقبل المبعوث الأممي إلى ليبيا

أفريقيا برسالمغرب. استقبل وزير الخارجية ناصر بوريطة، اليوم الإثنين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في هذا البلد، يان كوبيش.

وأكد بوريطة أن الحل في ليبيا يمر عبر الانتخابات التي يجب أن تكون بموعدها المحدد في دجنبر المقبل، مشيرا إلى مجهود المغرب على فتح مساحة للحوار بين الأطراف الليبية. وتابع خلال مؤتمر صحفي عقده مع المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش، في العاصمة الرباط، على هامش زيارة غير محددة المدة يجريها الأخير إلى المغرب.

وأضاف “بما أن الأزمة في ليبيا تتعلق بالشرعية، فلا يمكن أن يتم الحل إلا بتمرين ديمقراطي من خلال احترام المؤسسات الليبية وهيئة الانتخابات”، داعيًا إلى الاعتماد على ما تحقق من تقدم لإنجاح الانتخابات المقبلة.

من جهته، اعتبر المبعوث الأممي أن “الانتخابات ستكون جزء من الحل لعدد من المشاكل في ليبيا”، مشددا على ضرورة عقدها بموعدها المقرر. وأشاد كوبيش بدعم المغرب وتعاونه لدعم المسارات السياسية بليبيا، والتي ينبغي أن تفضي إلى التعاون والاستقرار في ليبيا.

يذكر أن المغرب شهد على مدى الأسبوعين الماضيين حراكا ليبيا كبيرا، بدأ بزيارة قام بها رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ثم زيارة أخرى لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح

اضغط على الرابط لمشاهدة التفاصيل