عقد أول اجتماع بين برلمانيين مغاربة وإسرائيليين

7
عقد أول اجتماع بين برلمانيين مغاربة وإسرائيليين
عقد أول اجتماع بين برلمانيين مغاربة وإسرائيليين

افريقيا برسالمغرب. في أول لقا بين برلمانيين مغاربة و”إسرائيل”يين، عقد المستشاران محمد البكوري (التجمع الوطني للأحرار) وعبد الكريم الهمص (الأصالة والمعاصرة) اجتماعا عن بعد مع عضو الكنيست ال”إسرائيل”ي عن حزب “هناك مستقبل”، رام بن باراك، وفقًا لصحيفة جيروزاليم بوست.

وبحسب ذات المصدر فقد اقترح أعضاء الوفد المغربي خلال الاجتماع إنشاء مجموعة صداقة برلمانية بين البرلمانيين المغاربة ال”إسرائيل”يين. وقال عضو الكنيست بن براك في تعليقه على المقترح “هذا حلم تحقق”، وتابع أن “العلاقة بين البلدين بالغة الأهمية”، ووجه دعوة للنواب المغاربة من أجل زيارة “إسرائيل”، وتابع أن أعضاء الكنيست ال”إسرائيل”يين متحمسون لزيارة المغرب.

واقترح بن باراك عدة مجالات يمكن أن يتعاون فيها البلدان في المستقبل، بما في ذلك البرنامج النووي الإيراني، والحرب على الإرهاب، والثقافة، والتجارة والاقتصاد. واضاف “نحن حريصون على اقامة علاقات معكم”.

فيما قال المستشار محمد البكوري إنه “سعيد” بلقاء بن براك وتجديد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وتابع “لدينا علاقة خاصة”. وقال عبد الكريم الهمص إن الاجتماع كان “تاريخيا” وسيكون أساسا للتعايش بين البلدين.