مقتل قائد درك جبهة البوليساريو شرق الجدار الرملي المغربي

2
مقتل قائد درك جبهة البوليساريو شرق الجدار الرملي المغربي
مقتل قائد درك جبهة البوليساريو شرق الجدار الرملي المغربي

افريقيا برسالمغرب. قتل يوم الأربعاء 7 أبريل، قائد “درك” جبهة البوليساريو، الداه البندير، خلال عملية عسكرية شرق الجدار الرملي المغربي. وأكد مصدر أمني الخبر لموقع يابلادي، كما أكده للموقع أيضا الضابط السامي السابق في البوليساريو، باهي العربي النص

وقال المصدر الأول إن الداه قتل خلال التحضير لعملية تخريبية نفذت في الساعات الأولى من فجر الأربعاء في منطقة تويزكي شرقي الجدار الأمني”. وأَضاف أن “عنصرا مسلحا آخر من الجبهة أصيب في نفس العملية”.

من جانبه قال باهي العربي النص “سمعت الأخبار. الداه البندير هو أحد معارفي القدامى وأحد الكوادر العسكرية النادرة في البوليساريو بخلفية أكاديمية”، وأوضح أنه التقى الداه البندير في الأكاديمية العسكرية في شرشال في تيبازة بالجزائر. وقال كان يتابع “تخصص الهندسة العسكرية، بحكم مهاراته كان هو الأفضل تأهيلاً للقيام بمهام التسلل شرق الجدار الأمني بهدف تفادي الألغام وغيرها من العوائق التي نصبتها القوات المسلحة الملكية”.

ولحدود الآن لم تبلغ الحركة الانفصالية رسميًا بعد بوفاة قائد “الدرك”. علما أن الجبهة لم تقدم منذ تنصلها من اتفاق وقف إطلاق النار أرقاما لخسائرها البشرية والمادية.