ناصر بوريطة يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الموريتاني

7
ناصر بوريطة يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الموريتاني
ناصر بوريطة يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الموريتاني

أفريقيا برسالمغرب. أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة ، يوم الأحد 19 شتنبر، اتصالا هاتفيا مع نظيره الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد. وشكل هذا اللقاء “مناسبة لاستعراض العلاقات الثنائية الممتازة” حسب ما ذكرته الوكالة الموريتانية للأنباء.

وعبر الوزيران، خلال المكالمة، عن ارتياحهما الكبير لمستوى “علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين” كما أكدا عزمهما على “تكثيف الاتصالات والمشاورات الدائمة في كل ما من شأنه خدمة المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين” وفق المصدر ذاته.

وتأتي هذه المحادثة، بعد زيارة وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة لنواكشوط، وخاصة بعد تحدث وسائل إعلام موريتانية عن عقد قمة في الجزائر العاصمة بين الرئيسين محمد الشيخ ولد الغزواني وعبد المجيد تبون.

ويذكر أنه، بعد أسبوع من عملية القوات المسلحة الملكية في 13 نونبر في الكركرات، أجرى الملك محمد السادس اتصالاً هاتفياً مع ولد الغزواني. وبهذه المناسبة، عبر الملك عن “استعداده للقيام بزيارة رسمية للجمهورية الإسلامية الموريتانية، موجها في نفس الوقت الدعوة ل الرئيس لزيارة بلده الثاني المملكة المغربية” حسب بلاغ للديوان الملكي