احتجاجات في شركة “كتبية” لصاحبها البرلماني بيمزاغ بسبب عدم أداء أجور العمال

9
احتجاجات في شركة
احتجاجات في شركة "كتبية" لصاحبها البرلماني بيمزاغ بسبب عدم أداء أجور العمال

أفريقيا برس – المغرب. ما الذي يحدث في شركة “الكتبية” لمالكها البرلماني الطاهر بيمزاغ؟ عمال الشركة في مدينة المحمدية البالغ عددهم حوالي 200 لم يتوصلوا بأجورهم منذ ثلاثة أشهر، وهم يستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة الأحد المقبل، في السادسة مساء. ممثلو العمال في المكتب النقابي التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، دخلوا في حوار مع الإدارة لكن دون جدوى. الملف وصل إلى مفتش الشغل، وإلى عمالة المحمدية باعتباره نزاع شغل، لكن بدون نتيجة.

يقول محمد العريفي، الكاتب العام لقطاع كتبية التابع للكونفدرالية لـ”اليوم24′′، إن المسؤولين في إدارة الشركة يقدمون الوعود دون الوفاء بها، مشيرا إلى أنهم يقولون إن هناك أزمة تعيشها الشركة، دون تقديم توضيحات. يأتي ذلك في وقت تواصل الشركة العمل بشكل عادي وتؤدي الأجور بشكل متقطع ومتأخر.

صاحب الشركة الطاهر بيمزاغ، برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، شخصية معروفة في المدينة بالأعمال الخيرية، وهو شخص عصامي أسس شركة تحويل اللحوم في المحمدية متخصصة في الدجاج والديك الرومي، وشركة أخرى في الدار البيضاء متخصصة في لحم البقر.

لحد الآن فإن العمال لم يحصلوا على أجور أشهر يونيو ويوليوز وغشت، وهم عازمون حسب بيان للمكتب النقابي على الاحتجاج والتصعيد.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس