استئنافية مراكش تقضي بإعدام المتورطين الرئيسيين في قضية مقهى لاكريم

6
استئنافية مراكش تقضي بإعدام المتورطين الرئيسيين في قضية مقهى لاكريم
استئنافية مراكش تقضي بإعدام المتورطين الرئيسيين في قضية مقهى لاكريم

أفريقيا برس – المغرب. قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمراكش، أمس الثلاثاء 17 يناير، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق المتهمين في ملف مقهى لاكريم. وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، قد قضت بالإعدام في حق القاتلين الهولنديين المأجورين “غابرييل إدوين”، و “شارديون جيريكوريو”، منفذي الهجوم المسلح على مقهى “لا كريم”.

وتراوحت باقي الأحكام بين سنة واحدة حبسا نافذا، و15 سنة سجنا نافذا، حيث أدانت هيئة الحكم مصطفى “ف” مالك مقهى “لاكريم” ب15 سنة سجنا نافذا، وشقيقه بثمان سنوات سجنا نافذا. كما أدانت محكمة الاستئناف شقيق العقل المدبر للجريمة، بـ10 سنوات، وقضت بالحبس موقوف التنفيذ في حق ثلاثة أشخاص آخرين.

وتوبع في هذه القضية 17 متهما من بينهم صاحب المقهى والمتهمين الرئيسيين في ارتكاب هذه الجريمة التي استهدفت ثلاث ضحايا بمقهى بالحي الشتوي بالمدينة الحمراء، بتهم موجهة إليهم من قبل قاضي التحقيق من بينها القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والمشاركة في محاولة القتل العمد، وتكوين عصابة إجرامية، وإضرام النار في ناقلة، وإلحاق خسائر بالشارع العام ، وإنتاج وتصدير والاتجار في مخدر الشيرا.

وتعود وقائع هذه الجريمة إلى يوم 2 نونبر 2017 حينما قام المواطنان الهولنديان “، بإطلاق النار اتجاه المقهى مما أسفر عن مقتل شاب وإصابة فتاة وشخص آخر.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس