التعاون الألماني بالمغرب يطلق دعوتين منفصلتين لتقديم مقترحات مشاريع تهدف إلى خلق فرص عمل مستدامة

2
التعاون الألماني بالمغرب يطلق دعوتين منفصلتين لتقديم مقترحات مشاريع تهدف إلى خلق فرص عمل مستدامة
التعاون الألماني بالمغرب يطلق دعوتين منفصلتين لتقديم مقترحات مشاريع تهدف إلى خلق فرص عمل مستدامة

أفريقيا برس – المغرب. أعلنت مؤسسة الاستثمار من أجل ا التشغيل (IFE) وبرنامج الشراكة من أجل التشغيل (PPE II) في جلسة إعلامية حضرها ممثلون عن السفارة الألمانية في الرباط، والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبنك الإئتمان لإعادة الإعمار الألماني (KfW)، عن الإطلاق الفعلي لدعواتهم الرسمية لمقترحات المشاريع الخاصة بكل منهما.

ويعد كلا البرنامجين جزءًا من المبادرة الخاصة “عمل لائق من أجل انتقال عادل” التابعة للوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، والتي ينفذها بنك الإئتمان لإعادة الإعمار الألماني (KfW) والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة.

تُعد الدعوة إلى تقديم مقترحات المشاريع التي أطلقتها مؤسسة الاستثمار من أجل التشغيل (KfW)آلية لمنح التمويل المشترك على شكل هبات (غير مستوجبة للسداد) تتراوح قيمتها بين 850,000 يورو و6 ملايين يورو للمشاركة في تمويل مشاريع عمومية أو خاصة يتم اختيارها من خلال مسار تنافسي. ويجب أن توفر هذه المشاريع فرص عمل مستدامة في القطاع الخاص، تضمن الاستفادة من نظام الضمان الاجتماعي، ويتراوح مبلغ المنحة بين 25% و90% من إجمالي حجم الاستثمار المخطط له.

وتهدف دعوة “صندوق التحدي 2024” للمشاريع في إطار برنامج المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) إلى تقديم الدعم المالي للمشاريع التي توفر فرص عمل، لا سيما تلك التي تتضمن تدابير الاستدامة البيئية، وتعزيز توظيف المرأة و/أو تتضمن تدابير الرقمنة. يمكن أن تحصل الشركات المختارة على تمويل مشترك يصل إلى 150 ألف يورو ويغطي 70% من ميزانية مشاريعها الاستثمارية. وستستفيد المشاريع المختارة كذلك من الدعم التقني طوال فترة تنفيذها.

وينضاف “صندوق التحدي 2024” الى مجموعة من آليات دعم المشاريع الخالقة لفرص العمل التي يقدمها برنامج الشراكة من أجل التشغيل (PPE II)، ويتضمن كذلك تقديم المشورة والتكوين والتشبيك.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس