الجبهة المغربية لدعم فلسطين تراسل الأمين العام الأممي

2
الجبهة المغربية لدعم فلسطين تراسل الأمين العام الأممي
الجبهة المغربية لدعم فلسطين تراسل الأمين العام الأممي

أفريقيا برس – المغرب. وجهت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، عن طريق ممثلية الأمم المتحدة بالرباط، وطلبت التدخل بشكل “عاجل من أجل حمل الكيان الصهيوني على احترام حقوق الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال”.

وجاء في الرسالة أن “حكومة الكيان الصهيوني مستثناة بشكل غير مقبول من طرف المنتظم الدولي، فهي لا تخضع لأية مساءلة عما ترتكبه من جرائم في حق الأسرى والأسيرات وعموم الشعب الفلسطيني؛ وهو ما يتعارض مع ما تنادي به كل المؤسسات الدولية المختصة بحقوق الإنسان وبالقانون الدولي الإنساني والمعنية بحماية الأسرى”؟

وأضافت الجبهة أن “منظمة الأمم المتحدة مدعوة للتعبير بجرأة، عن إدانتها للجرائم بحق الإنسانية التي ترتكبها سلطات الاحتلال الصهيوني والفصل العنصري بحق الأسرى والأسيرات، والتي تشكل انتهاكا جسيما لكل قواعد وأعراف القانون الدولي لحقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني”.

وتابعت أن “حملات القمع والاعتقال الواسعة في صفوف المناهضين للاحتلال العنصري قد ضاعف من عدد الأسرى والأسيرات، حيث يبلغ عددهم 4780 أسيرا بداية العام 2023، من بينهم 29 أسيرة، وحوالي 160 معتقلا إداريا من بينهم أسيرة وخمسة أطفال؛ وهو مايتطلب منكم بدل أقصى الجهود للافراج عنهم”.

ودعت الوطنية للجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع الأمين العام، إلى “تشكيل لجنة دولية دائمة لتقصي الحقائق وفتح تحقيق عاجل فيما يتعرض له الأسرى والأسيرات من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، والإعلان عن نتائجها، ومساءلة المسؤولين عن تلك الجرائم المرتكبة بسجون الاحتلال الصهيوني”. كما دعت إلى “التدخل العاجل من أجل إنقاد حياة الأسير عدنان خضر الذي يوجد في وضعية خطيرة قد تؤدي لوفاته”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس