العاهل المغربي يصدر عفوه عن 1189 معتقلا و245 موجودا في حالة سراح

3
العاهل المغربي يصدر عفوه عن 1189 معتقلا و245 موجودا في حالة سراح
العاهل المغربي يصدر عفوه عن 1189 معتقلا و245 موجودا في حالة سراح

أفريقيا برس – المغرب. أصدر العاهل المغربي محمد السادس، بمناسبة عيد الأضحى، العفو عن 1434 شخصا، منهم المعتقلون ومنهم الموجودون في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف المحاكم المغربية، حيث استفاد من العفو 1189 نزيلا موجودا في حالة اعتقال، فجرى التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة 1012 نزيلا، وتحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة 6 نزلاء.

أما المستفيدون من العفو الملكي الموجودون في حالة سراح وعددهم 245 شخصا فهم موزعون كالتالي: العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة 86 شخصا، العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة 19 شخصا، العفو من الغرامة لفائدة 136 شخصا، العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة 3 أشخاص، العفو من الغرامة ومما تبقى من العقوبة الحبسية لفائدة شخص واحد، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء المغربية.

على صعيد آخر، أدى العاهل المغربي، الخميس، صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الحسن الثاني بمدينة تطوان. وقام بنحر أضحية العيد، فيما قام إمام المسجد بنحر الأضحية الثانية.

وكان بمعية الملك ولي عهده الأمير مولاي الحسن، وشقيقه الأمير مولاي رشيد، وابن عمه الأمير مولاي إسماعيل، وشخصيات حكومية وعمومية وعسكرية متعددة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس