المغرب يشتري 150 طائرة عسكرية مسيرة من إسرائيل

13
المغرب يشتري 150 طائرة عسكرية مسيرة من إسرائيل
المغرب يشتري 150 طائرة عسكرية مسيرة من إسرائيل

أفريقيا برس – المغرب. اشترى المغرب 150 طائرة بدون طيار من نوع WanderB و ThunderB ، تصنعها شركة Blue Bird التي تملك مجموعة صناعات الفضاء الإسرائيلية 50٪ من أسهمها، بحسب ما أفاد به موقع “إنفو درون”.

وسيسمح الاتفاق للمغرب بالانضمام إلى نادي مصنعي الطائرات المسيرة للاستخدام العسكري، حيث ستتم صناعة جزء من هذه الطائرات بدون طيار في المملكة، كما يشير المصدر نفسه.

وسبق لموقع يابلادي أن كشف أن الاتفاقية العسكرية بين المملكة وإسرائيل، الموقعة في 24 نونبر 2021 في الرباط، تتعلق ببناء وحدات صناعية في المغرب لتصنيع طائرات مسيرة إسرائيلية.

كما سبق للمغرب أن توصل سنة 2021 بالدفعة الأولى من طائرات WanderB بدون طيار، التي تتميز بقدرتها على العمل في أي مكان دون الحاجة إلى مدرج ويمكنها الإقلاع والهبوط عموديًا، ويمكنها أن تغطي مسافات تصل إلى 50 كيلومترًا، ويبلغ وزن إقلاعها الأقصى 13 كيلوجرامًا.

فيما تعتبر طائرات ThunderB أكثر تطورا، حيث يصل مداها إلى 150 كيلومترًا، يبلغ وزن إقلاعها الأقصى 35 كيلوغرامًا ويمكن أن تعمل في ظروف مناخية صعبة. وكان المغرب قد وقع في شهر يوليوز عقدا لشراء طائرات مسيرة إسرائيلية من طراز هاروب.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس