بالفيديو: إطلاق أكاديمية التجمع الوطني للأحرار لتكوين منتخبي المستقبل

5
بالفيديو: إطلاق أكاديمية التجمع الوطني للأحرار لتكوين منتخبي المستقبل
بالفيديو: إطلاق أكاديمية التجمع الوطني للأحرار لتكوين منتخبي المستقبل

افريقيا برسالمغرب. يبدأ التجمع الوطني للأحرار (RNI) الحملة الانتخابية لعام 2021 بديناميكية من خلال إنشاء أكاديمية سياسية رقمية تهدف إلى تدريب حوالي 30 ألف مرشح للانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية.

وأطلق عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الاثنين أكاديمية الحزب، التي تعني بتكوين منتخبي المستقبل، وتعد هي الأولى من نوعها على الساحة السياسية المغربية.

وقال أخنوش خلال ندوة صحفية، اليوم بالرباط إن “أكاديمية التجمع الوطني للأحرار من أجل منتخب الغد”، إضافة نوعية للمشهد السياسي الوطني وسابقة في تاريخ الأحزاب السياسية بالمغرب.

وأضاف رئيس الحزب، أن إطلاق برنامج أكاديمية التجمع الوطني للأحرار يأتي انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية التي تؤكد على أهمية الرقي بالعمل السياسي وتدبير الشأن العام.

وتابع قائلا ” أن الملك محمد السادس أكد في مجموعة من الخطب السامية، على ضرورة تجديد الأحزاب السياسية لآليات الاشتغال، وتكوين أطر ومنتخبين قادرين على التجاوب المستمر مع انتظارات المواطنين والتفاعل مع الأحداث والتطورات، وداخل التجمع الوطني للأحرار، التقطنا الرسالة وكنعتابرو باللي التكوين والتأهيل رافعة أساسية للارتقاء بالممارسة السياسية”.

وأكد أخنوش أن المغرب في حاجة لفاعل حزبي ملم مهامه الانتدابية، حتى يكون عند حسن ثقة المواطنين، مضيفاً أن المملكة في حاجة أيضا إلى فاعلين ترابين متمكنين من العرض السياسي، ولهم القدرة على ترجمته على المستوى الترابي.

وأوضح المتحدث ذاته على أن أكاديمية الحزب ستساهم لا محالة في تقديم منتخبين مستعدين لتحمل المسؤولة، وعلى دراية كافية بواجباتهم وبهوامش وحدود اختصاصاتهم وسبل التفاعل الإيجابي مع انتظارات المواطنين طيلة مدة ولايتهم.

هذا البرنامج، يضيف أخنوش أنه يساهم كذلك في إنجاح محطة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، من خلال حث المرشحين على تخليق الحملة الانتخابية وحسن تدبير مختلف مراحلها وصولا إلى ما بعد الانتخابات عندما يتعلق الأمر بتحمل المسؤولية وتدبير المجالس المنتخبة.

من جهتها ، أوضحت أمينة بن خضرة ، عضو لجنة إدارة هذه الأكاديمية الرقمية ، أن “كل مستفيد من البوابة يجب أن يسجل أولاً على المنصة باسم وقن سري”. ويتضمن البرنامج ثلاث دورات هي “التدريب القانوني ، والتدريب السياسي، وتعليم معايير الحزب وعقيدته”.

تم تفويض إدارة هذه الأكاديمية من جهة إلى فريق من حوالي عشرين خبيرًا سيعملون وجهًا لوجه (من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً) ومن جهة أخرى إلى هيئة تدريس مكونة من 360 مدربًا.

من أولى أعمال الأكاديمية ، المقرر افتتاحها في شهر يناير، نشر الملخص الخاص بجولة RNI في 2019-2020 ، عبر مناطق المملكة، تحت شعار “100 يوم 100 مدينة “. تصوير وتوضيب: ياسين بنميني