بالفيديو – بنكيران للنظام الجزائري: “أهدرتم أموال النفط 45 عاما في الحرب ضد المغرب”

18
بالفيديو - بنكيران للنظام الجزائري:
بالفيديو - بنكيران للنظام الجزائري: "أهدرتم أموال النفط 45 عاما في الحرب ضد المغرب"

أفريقيا برس – المغرب. دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، في خرجة إعلامية جديدة، النظام العسكري الجزائري إلى التحلي بالحكمة والتعقل لوضع حد لعدائه الجائر ضد المملكة المغربية.

خلال تدخله السبت 4 دجنبر 2021 أمام أعضاء اللجنة الوطنية وأعضاء الأمانة العامة للحزب، حذر الزعيم الإسلامي، في فيديو بثه على موقع الحزب، الجيش الجزائري من “التصعيد”، كما حذره من أن “المغرب لن يكون سهلا وأن انتقامه لن يكون سهلا”.

وقال بنكيران موجها خطابه إلى الطغمة العسكرية الجزائرية: “لقد أهدرتم أموال النفط لمدة 45 عاما في مهاجمة المغرب. إنه ظلم ونصيحتي لكم، عودوا إلى رشدكم وإلى الله”. وأضاف عبد الإله بنكيران: “إذا كانت هناك حرب، فنحن مع بلدنا وملكنا ولن تربحوا الحرب”.

وبحسب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، فإن الطغمة العسكرية الحاكمة في الجزائر تصر على الإبقاء على إغلاق الحدود، “لسبب بسيط هو أن الجزائريين يحبون المغرب والمغاربة”.

كما أشار عبد الإله بنكيران إلى أن العلاقة بين المغرب و”إسرائيل”، وهو الموضوع الذي تحاول الجزائر الركوب عليه للتهجم على المغرب، كانت “قديمة” وليست وليدة اليوم.

وأضاف رئيس الحكومة السابق قائلا: “لن ندين بلدنا. نحن إلى جانب ملكنا وبلادنا”، مذكرا “الإخوة في المشرق بأن المغرب لن يتخلى عن القضية الفلسطينية أبدا”. “إنها قضية عقائدية”، لأن المغاربة والفلسطينيين كانوا دائما “إخوة و متحدون في السراء والضراء (…) والملك محمد السادس كان دائما يدعم القضية الفلسطينية”.

وأشار عبد الإله بنكيران إلى أن المغرب كان الدولة الأولى والوحيدة في العالم العربي التي استحدثت، في عهد الملك الراحل الحسن الثاني، ضريبة على التبغ والسينما لصالح القضية الفلسطينية.