بالفيديو: مرشح يقدم برنامجه للظفر برئاسة الحزب المغربي الحر

6
بالفيديو: مرشح يقدم برنامجه للظفر برئاسة الحزب المغربي الحر
بالفيديو: مرشح يقدم برنامجه للظفر برئاسة الحزب المغربي الحر

افريقيا برسالمغرب. أعلن يوسف خوادر، عضو المجلس السياسي للحزب المغربي الحر، ترشحه رسميا لمنصب المنسق الوطني، وذلك على بعد أيام من انعقاد المؤتمر الاستثنائي للتنظيم نهاية الشهر الجاري.

يوسف خوادر، الذي عقد مساء السبت 23 يناير 2021 ندوة صحفية لتقديم الخطوط العريضة لبرنامج ترشحه لمنصب المنسق الوطني للحزب المغربي الحر، أكد أنه «سيعمل على إعادة قاطرة الحزب إلى مسارها السليم ووضع أسس مرحلة جديدة للبناء الديمقراطي داخل الحزب».

وتابع المتحدث، في تصريح لـLe360، قائلا: «أنا عازم على تحقيق التغيير المنشود داخل الحزب وفق توجهات أساسية تهدف إلى التحديث، وتحقيق المصالحة، والعمل على الانفتاح».

وأكد خوادر أن «ترشحه يأتي للحد من القرارات الارتجالية والعشوائية والانفراذية، والنهوض بالحزب من أجل المشاركة في الحياة السياسية، وإعادة الوهج إلى العمل الحزبي وتنظيماته».

وكان قياديون ومنسقون إقليميون للحزب المغربي الحر قد أعلنوا، في دجنبر الماضي، عن إطلاق حركة تصحيحية داخل الحزب بهدف «إنقاذه من الانزلاقات والمشاكل التنظيمية التي يعيشها».

واعتبر أعضاء المكتب السياسي، أن «الحالة التي وصل إليها الحزب من مشاكل تنظيمية حقيقية وافتعال لمعارك وجدنا أنفسنا داخلها دون علمنا، جعلتنا نقول كفى ويكفي من إهدار للزمن السياسي ولطاقات الحزب».

واتهم قياديون في الحزب المغربي الحر المنسق الوطني للحزب، محمد زيان بـ«إقحامهم في صراعات شخصية لا علاقة للحزب بها والاستبداد بقراراته»، مطالبين بـ «استقالة زيان وتنظيم مؤتمر وطني استثنائي لانتخاب قيادة جديدة». تصوير ومونتاج: خديجة صبار