بعد انتخابه أمينا عاما.. أوزين يدعو الحركيين إلى “النقد الذاتي”

0
بعد انتخابه أمينا عاما.. أوزين يدعو الحركيين إلى
بعد انتخابه أمينا عاما.. أوزين يدعو الحركيين إلى "النقد الذاتي"

أفريقيا برس – المغرب. في أول خروج إعلامي له بعد انتخابه أمينا عام لحزب الحركة الشعبية، دعا محمد أوزين مناضلي ومناضلات حزبه إلى “التحلي بالشجاعة للوقوف والعوائق والقيام بنقد ذاتي للقطع مع ممارسات ولدت الشك في مؤسساتنا الحزبية”.

أوزين الذي كان يتحدث، اليوم السبت 26 نونبر 2022، خلال كلمة له بعد انتخابه أمينا عام جديدا لحزب “السنبلة” خلفا لامحند العنصر على هامش المؤتمر الـ14 للحزب، قال إن “المرحلة الجديدة التي يدشنها الحزب هي لحظة مهمة تلزم التحلي بالشجاعة للوقوف على النواقص والعوائق والقيام بنقد ذاتي للقطع مع ممارسات ولدت الشك في مؤسساتنا الحزبية وزعزعت هويتنا وخدرت حس انتماءنا”، معلنا ما اعتبره “بداية عهد جديد وتعاقد حركي متجدد في ظل الوفاء لروح التأسيس ونضال الرعيل الأول من المؤسسيين”.

وأضاف أوزين: “اليوم نؤسس لتوجه جديد ينهل من عمق تاريخنا الشامخ، ومرتكز على قيم وأفكار ناضل من أجلها حزب الحركة الشعبية وجعل منها بوصلة لاختيارته وتوجهاته”، مردفا: “اليوم أعلن عن انطلاق دينامية جديدة عنوانها الكرامة”.

وتعهد الأمين العام الجديد لحزب الحركة: “بالانصات لأصوات الحركيين واحترام الاختلاف وتدبيره بكل مسؤولية وبروح التوافق والانسجام وإذا تعذر طبعا يبقى ملاذنا الاحتكام إلى ديمقراطية والصناديق”.

وانتخب، صباح السبت، النائب البرلماني والوزير السابق، محمد أوزين، أمينا عاما جديدا لحزب الحركة الشعبية، خلفا لمحند العنصر، وذلك خلال المؤتمر الـ14 للحزب بالرباط.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس