تفاصيل أول لقاء لوزير مغربي مع عضو في الحكومة الإسرائيلية الجديدة

3
تفاصيل أول لقاء لوزير مغربي مع عضو في الحكومة الإسرائيلية الجديدة
تفاصيل أول لقاء لوزير مغربي مع عضو في الحكومة الإسرائيلية الجديدة

أفريقيا برس – المغرب. إلتقى وزير التجهيز والمياه نزار بركة نظيره الإسرائيلي عوفير أكونيس، الأربعاء 22 مارس 2023 في نيويورك، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمياه. إذ يعد هذا الاجتماع الأول من نوعه بين وزيرين من البلدين، وذلك منذ تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

في هذا الصدد، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مصادر رسمية، أن نزار بركة، وزير التجهيز والمياه، التقى، أمس الأربعاء في نيويورك، عوفير أكونيس، وزير الابتكار والعلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي.

وأكدت المصادر ذاتها أن المسؤولين تحدثا على هامش أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للمياه. ليكون هذا أول لقاء بين وزير مغربي وإسرائيلي منذ تولي الحكومة الجديدة السلطة برئاسة بنيامين نتنياهو.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن الوزيرين ناقشا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات التي تشمل تخصصهما.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق متوتر بين الدولة اليهودية ومختلف الدول العربية، عقب تصريحات وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، بعدما صرح هذا الأخير «أنه لا يوجد شعب فلسطيني». علما أن هذه الكلمات أدانتها باريس وواشنطن اللتان وصفتهما بـ«الكلمات غير اللائقة وغير المسؤولة».

واتصالا بالموضوع، من المرتقب أن يجتمع الوزير الإسرائيلي عوفير أكونيس مع ممثل حكومي من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك يوم الجمعة 24 مارس الجاري.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس