حزب التقدم والاشتراكية: فُــوجِئنا بقرار منع التنقل

12

المغرب – افريقيا برس. عبر حزب التقدم والاشتراكية عن تفاجئه من قرار الحكومة القاضي بمنع التنقل من وإلى ثمانية مدن في المملكة، مثله مثل “كافة المواطنات والمواطنين”.

وقال الحزب في بيان له “إذا كان حزب التقدم والاشتراكية يتفهم تماما التخوف من تدهور الوضعية الوبائية ببلادنا، وهو ما جعله لا يَــكُــفُّ عن المُناداة إلى تفادي التراخي والتحلي بأقصى درجة الحيطة والتقيد بالقواعد الصحية الاحترازية، فإنه بالمقابل يعتبر أن القرار الحكومي المذكور كان يقتضي إمهال المواطنات والمواطنين الوقت اللازم والكافي تجنبًا لعنصر المُباغتة” وذلك بمنحهم على الأقل أجل 24 ساعة لتنفيذ القرار، وهو بحسبه “ما لم يكن ليؤثر بشكل جوهري على الحالة الوبائية العامة”.

وبحسب الحزب فإن عدم تواصل الحكومة قبليا في شأن القرار، وعدمُ تهييئها المُناسب للرأي العام من أجل تقبله وحُسن التعامل معه، تسبب “في ارتباكٍ كبير ومشاكل جمة، بل في مآسي حقيقية في عدد من الحالات، مثلما أدى (القرار) إلى فوضى على الطرقات عَرَّضَتْ حياة آلاف المواطنات والمواطنين إلى مخاطر حقيقية”.

وفي هذا السياق، طالب الحزب الحكومة باعتمادها “سياسةً تواصلية ناجعة تتلاءم مع صعوبات المرحلة ودقتها” والحرص على الأخذ بعين الاعتبار كافة الظروف والأبعاد والانعكاسات التي تُحيط بالقرارات المتخذة من قِــبَــلها لمواجهة جائحة كوفيد 19، في مستوياتها المرتبطة بالصحة العامة طبعا، لكن أيضا في مستوياتها الاقتصادية والاجتماعية والنفسية والإنسانية، وذلك بما يُجَــنِّــبُ الإضرار بالصورة الإيجابية التي تشكلت لدى الرأي العام بخصوص أسلوب مواجهة بلادنا للجائحة على مستوى الحفاظ على سلامة وصحة المواطنات والمواطنين.