حفل في الرباط في الذكرى الثانية لتطبيع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي

28
حفل في الرباط في الذكرى الثانية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل- (صور)

أفريقيا برس – المغرب. احتفل المغرب وإسرائيل بالذكرى الثانية لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، بحضور مسؤولين ووزراء من المغرب وكيان الإحتلال الإسرائيلي. وشهد الحفل الذي أقيم بالعاصمة الرباط، عروضا فنية وكلمات ألقاها عدد من الحاضرين. ونظم الحفل مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، بمسرح محمد الخامس في العاصمة المغربية.

ومن بين المشاركين ألونا فيشر، القائمة بالأعمال بمكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، وأندري أزولاي مستشار الملك المغربي، وعواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، وليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

وفي 10 ديسمبر/ كانون الأول 2020، أعلنت تل أبيب والرباط استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد توقفها عام 2000. وفي 22 من الشهر ذاته، وقعت الحكومة المغربية “إعلانا مشتركا” مع الكيان الإسرائيلي والولايات المتحدة، خلال أول زيارة لوفد رسمي إسرائيلي أمريكي للعاصمة الرباط.

وترفض هيئات وأحزاب مغربية هذا التطبيع، عبر عدد من الاحتجاجات والفعاليات المختلفة. وأصبح المغرب بذلك رابع دولة عربية توافق على التطبيع مع كيان الإحتلال الإسرائيلي، خلال 2020، بعد الإمارات والبحرين والسودان.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس