خودار يطمح للإطاحة بزيان من على رأس الحزب الليبرالي

14
خودار يطمح للإطاحة بزيان من على رأس الحزب الليبرالي
خودار يطمح للإطاحة بزيان من على رأس الحزب الليبرالي

افريقيا برسالمغرب. أعلن القيادي في الحزب المغربي الحر، يوسف خوادر، عن تقديم ترشحه لمنصب المنسق الوطني للحزب المغربي الحر، وذلك خلفا لمحمد زيان الذي جمد المجلس السياسي صلاحيته منذ أسابيع.

ووضع عضو المجلس السياسي للحزب المغربي الحر، يوسف خوادر ترشحه، اليوم الجمعة 22 يناير 2021، لدى اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي للحزب المغربي الحر، الذي سينعقد في الـ30 و31 يناير الجاري.

ومن المنتظر أن يعقد خودار، غدا السبت 23 يناير 2021، ندوة صحفية بالدارالبيضاء لتقديم برنامجه وتصوره الانتخابي. وكان قياديون ومنسقون إقليميون للحزب المغربي الحر قد أعلنوا، في دجنبر الماضي، عن إطلاق حركة تصحيحية داخل الحزب بهدف «إنقاذه من الإنزلاقات والمشاكل التنظيمية التي يعيشها».

واعتبر أعضاء المكتب السياسي، أن «الحالة التي وصل إليها الحزب من مشاكل تنظيمية حقيقية وافتعال لمعارك وجدنا أنفسنا داخلها دون علمنا، جعلتنا نقول كفى ويكفي من إهدار للزمن السياسي ولطاقات الحزب».

واتهم قياديون في الحزب المغربي الحر المنسق الوطني للحزب، محمد زيان بـ«إقحامهم في صراعات شخصية لا علاقة للحزب بها والاستبداد بقراراته»، مطالبين بـ «استقالة زيان وتنظيم مؤتمر وطني استثنائي لانتخاب قيادة جديدة».