لشكر يهاجم منتقدي تعديلات منظومة الانتخابات

2
لشكر يهاجم منتقدي تعديلات منظومة الانتخابات
لشكر يهاجم منتقدي تعديلات منظومة الانتخابات

أفريقيا برسالمغرب. أشاد الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ادريس لشكر، بالتعديلات التي أدخلت على قوانين المنظومة الانتخابية، واصفا إياها بـ«أقوى إصلاح في تاريخ المغرب»، مؤكدا أن «ما يتم الحديث عنه من تعديل للقاسم الانتخابي وإلغاء العتبة سيوصلنا إلى البلقنة غير صحيح».

لشكر الذي حل، يوم الخميس 29 يوليوز 2021، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، اعتبر أن «المنظومة الانتخابية شهدت إصلاحات جوهرية لا يمكن أن ينكرها إلا الذي يهتم أكثر بحساب الذات والأنا وما سيربحه من الانتخابات»، مضيفا أنه «على مستوى المصلحة الوطنية، نعتقد أن هذه القوانين سيكون لها ما سيكون».

وتابع زعيم حزب «الوردة»: «”اللي عندو كبدة على البلاد” وعطف على ضرورة تطور هذه الديمقراطية الناشئة، لن ينظر بمنظور سلبي لإصلاح المنظومة الانتخابية أو أنه سيوصلنا إلى البلقنة.. هذا غير صحيح وسترون».

وأضاف لشكر: «ما حركنا لإصلاح المنظومة الانتخابية هو تعزيز المشاركة ومحاربة العزوف»، مضيفا أن «اعتماد يوم واحد للاقتراع وجعله وسط الأسبوع جاء لتيسير الأمر على المواطنين والمواطنات على اعتبار أن التوقيت الذي كان يعتمد سابقا (الجمعة) يتزامن مع بداية عطلة نهاية الأسبوع وغالبا ما يتقاعس المواطنون عن التوجه لصناديق الاقتراع»، مردفا: «وما حركنا لتعويض اللائحة الوطنية بلوائح جهوية هو دفع وتحفيز النساء على أنهن معنيات أينما تواجدن».